البحث المتقدم
     

أفلام العنف الأجنبية في برامج التلفاز وتأثيرها في أطفال الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدارس ريف دمشق

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044368
المؤلف نعيسة، رغداء. كلية التربية، جامعة دمشق
متغيرات العنوان Foreign action movies on television and their effects on the primary education 2nd stage children at Damascus countryside schools [Article]
الصفحات ص ص. 67-100
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 9، ع. 3، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات مشاهدة التلفزيون  -  البرامج التلفزيونية  -  الافلام  -  العنف  -  الاطفال  -  التعليم الاساسي  -  المدارس  -  ريف دمشق (سوريا: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على تأثير مشاهد العنف في أطفال الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وتحديد اتجاه الأطفال نحو العنف كأسلوب مفضل للتعامل في الحياة. تألفت العينة من 300 طفل وطفلة من أطفال الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدارس ريف دمشق. تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي وتم اعتماد استبانة وجهت للأطفال للوقوف على مدى متابعتهم لأفلام العنف واتجاهاتهم نحوها. أظهرت النتائج أن معدلات تعرض الأطفال لأفلام العنف مرتفعة، وتتركز أسباب إعجاب الأطفال بهذه النوعية من الأفلام في تميزها بالتشويق والإثارة، وتحتل مشاهد المطاردات المرتبة الأولى بين المشاهد المفضلة في أفلام العنف. ويبدي الأطفال ميلا لتقليد البطل. وأشارت النتائج أيضا أن لأفلام العنف أثرا واضحا في ميل الأطفال لاستخدام العنف في الحياة وخاصة لدى الذكور منهم. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نعيسة، رغداء.. (2011). أفلام العنف الأجنبية في برامج التلفاز وتأثيرها في أطفال الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدارس ريف دمشق . مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 9، ع. 3، 2011. ص ص. 67-100 تم استرجاعه من search.shamaa.org .