البحث المتقدم
     

متطلبات تطبيق الإبداع الإداري في مدارس ولاية الرستاق بمنطقة الباطنة جنوب

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044366
المؤلف السعدية، حمدة بنت حمد بن هلال. كلية العلوم التطبيقية، الرستاق، سلطنة عمان
متغيرات العنوان The requirements for the application of administrative creativity within the schools of Rustaq governorate in South Batina region [Article]
الصفحات ص ص. 39-66
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 9، ع. 3، 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الادارة المدرسية  -  الابداع  -  المدارس  -  الرستاق (سلطنة عمان)  -  الباطنة (سلطنة عمان)
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
تهدف هذه الدراسة إلى تعرف متطلبات تطبيق الإبداع الإداري في مدارس ولاية الرستاق بمنطقة الباطنة جنوب من وجهة نظر مساعدي المديرين والمعلمين الأوائل، ومنسقي المواد. وتسعى إلى تعرف أثر متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة في مجال العمل الإداري، وعدد سنوات الخبرة في مجال التدريس، والمرحلة التعليمية، والمسمى الوظيفي. تم تطوير أداة تكونت من ثلاثة أجزاء احتوت على 31 فقرة وسؤال مفتوح. أظهرت نتائج الدراسة أن المتوسطات الحسابية لفقرات متطلبات الإبداع الإداري لمجال الأهداف والسياسات تراوحت بين 4,17 بوصفه أعلى متوسط حسابي و3,2 بوصفه أدنى متوسط حسابي. وأظهرت النتائج المتوسطات الحسابية لفقرات متطلبات تطبيق الإبداع الإداري لمجال البيئة التنظيمية تراوحت بين 4,19 بوصفه أعلى متوسط حسابي و3,2 بوصفه أدنى متوسط حسابي. وجاءت جميع الفقرات بدرجة كبيرة. وتبين فروقا ذات دلالة إحصائية بين إجابات أفراد العينة وفقا لمتغير المسمى الوظيفي وذلك في مجالي الأهداف والسياسات، والبيئة التنظيمية، في حين لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغيرات الجنس، وسنوات الخبرة في المجال الإداري والتدريسي، والمرحلة التعليمية، والمؤهل العلمي الدراسي لدى مجال البيئة التنظيمية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السعدية، حمدة بنت حمد بن هلال.. (2011). متطلبات تطبيق الإبداع الإداري في مدارس ولاية الرستاق بمنطقة الباطنة جنوب . مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 9، ع. 3، 2011. ص ص. 39-66 تم استرجاعه من search.shamaa.org .