البحث المتقدم
     

القابلية للاستهواء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من المعاقين عقليا القابلين للتعلم

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف حلمي، هبة عاطف محمد. قسم الصحة النفسية.
المؤلف الاضافي بدر، إسماعيل إبراهيم محمد. الصحة النفسية؛ عميد، كلية التربية، جامعة بنها.
سالم، أميمة عبد العزيز محمد. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة بنها.
الصفحات ص ص. 367-394
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 121، ج. 3، يناير 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات قضايا الجندر  -  مستويات التعليم  -  التقييم النفسي  -  تقييم الطلاب  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  المراهقون  -  النمو الذهني
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة القابلية للاستهواء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (الجنس، والمرحلة الدراسية) لدى عينة من المعاقين عقليا "القابلين للتعلم". وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة، تراوحت أعمار الطلاب بين (10-20) عاماً، بمتوسط عمري "15" عاما، وتتوزع العينة حسب الجنس إلى (53 ذكرا،ً و47 أنثى)، بينما تتوزع حسب المرحلة الدراسية (العمر الزمني) إلى (44) طالبا وطالبة من الأطفال في مرحلة التعليمي، و(56) طالبا وطالبة من المراهقين في مرحلة المهني، وتم تطبيق مقياس القابلية للاستهواء (إعداد الباحثة) بطريقة فردية، واتضح من نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الذكور والإناث على مقياس القابلية للاستهواء وأبعاده الثلاثة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأطفال في مرحلة التعليمي، والمراهقين في مرحلة المهني لصالح الأطفال في مرحلة التعليمي. (الملخص المنشور)
The study aimed to determine suggestibility in view of some demographic variables (gender, Educational level) in a sample of mentally handicapped "educable". The sample consisted of (100) student aged between (10 and 20 years) with (15) years old as an average age. The data disaggregated by sex into (53) males and (47) females, while the Educational level (age) disaggregation was (44) child in the educational stage, and (56) adolescents in the professional stage. The suggestibility scale (prepared by the researcher) has been applied individually. The results of this study showed the absence of statistically significant differences between males and females on suggestibility scale and its three domains, moreover, there are statistically significant differences between the children (in the educational stage), and the adolescents (in the professional stage) on suggestibility scale and its domains, in favor of children in the educational stage. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حلمي، هبة عاطف محمد. (2020). القابلية للاستهواء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة من المعاقين عقليا القابلين للتعلم . مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 121، ج. 3، يناير 2020. ص ص. 367-394 تم استرجاعه من search.shamaa.org .