Advanced search
     

التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الكويت في ظل جائحة كورونا

[الملخّص]  [Abstract] 
Type Article
Author حسن، منى عبد الحميد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الأساسية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكويت.
Second author الحمار، أمل مبارك. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الأساسية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكويت.
النجار، خلود حمد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الأساسية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الكويت.
Varying form of title Challenges that parents face with distance education system in Kuwait in light of Corona pandemic [Article]
Pages ص ص. 1240-1264
Host Item Entry المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج. ع. 95، ج. 2، مارس 2022
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors المعوقات  -  دور الاهل  -  اتجاهات الأهل  -  التعليم عن بعد  -  كوفيد-19  -  الاوبئة  -  الكويت
Language of document Arabic
Country Egypt
هدف البحث إلى الكشف عن التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الكويت في ظل جائحة كورونا. وقد تكونت عينة البحث من مئتين وخمسين من أولياء أمورتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. توصّلت النتائج إلى أن التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الكويت في ظل جائحة كورونا كثيرة، وأهمها: أنهم يجدون صعوبة في متابعة سير أولادهم في عملية التعليم عن بعد، حيث بلغ الوزن النسببي لهذه العبارة (79%)، وأنهلا يتوافر فريق دعم فني لتقديم الدعم لهم، بوزن نسبي بلغ (77.6%)، وأن أولادهم يشعرون بالملل في أثناء دراستهم بأسلوب التعليم عن بعد، بوزن نسبي بلغ (73.2%). وأوصت الباحثة بالعديد من التوصيات، أهمها: ضرورة إعداد برامج توعية تحث أولياء الأمور على متابعة أولادهم، وتصميم مواد تدريبية لتنمية قدرتهم على كيفية استخدام تقنيات التعليم عن بعد لمتابعة مستوى أولادهم في نظام التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا. (الملخص المنشور)
The present research aims to identify the challenges that parents face with distance education system in Kuwait in light of Corona pandemic. The sample comprised (250) parents of primary school students in Kuwait. The results showed that parents face several challenges with distance education system in Kuwait in light of Corona pandemic, such as difficulty to follow their children's progress in distance education process, with a relative weight of (79%); lack of technical support team, with a relative weight of (77.6%) and their children's boredom while studying according to distance education method, with a relative weight of (73.2%). The research recommends preparing awareness programs that urge parents to follow up their children and designing training materials to develop their ability to use distance education techniques that help follow up the level of their children in distance education system in light of Corona pandemic. (Published abstract)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
حسن، منى عبد الحميد. (2022). التحديات التي يواجهها أولياء الأمور مع نظام التعليم عن بعد بدولة الكويت في ظل جائحة كورونا . المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج. ع. 95، ج. 2، مارس 2022. ص ص. 1240-1264 Retrieved from search.shamaa.org