البحث المتقدم
     

فعالية موقع تعليمي على شبكة الإنترنت لتدريس الهندسة في تحصيل واتجاهات طلبة الصف التاسع في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 044060
المؤلف أبو ريا، محمد يوسف. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، الأردن
المؤلف الاضافي خشان، خالد حلمي. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، الأردن.
الصفحات ص ص. 593-629
المصدر مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 3، 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريس بمساعدة الحاسوب  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التدريس  -  الانترنت  -  التحصيل الدراسي  -  الهندسة (رياضيات)  -  تدريس الرياضيات  -  التعليم الاساسي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فعالية موقع تعليمي على شبكة الإنترنت لتدريس الهندسة في تحصيل واتجاهات طلبة الصف التاسع في الأردن. تم تصميم موقع تعليمي على الإنترنت، وتم تطوير اختبار تحصيلي واستبانة. تكونت العينة من 60 طالباً وطالبة من طلاب الصف التاسع الأساسي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة). بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تحصيل طلبة الصف التاسع في الهندسة تعزى إلى متغير طريقة التدريس من خلال الموقع التعليمي على شبكة الإنترنت لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق تعزى إلى متغير الجنس لصالح الذكور، وعدم وجود فروق تعزى إلى التفاعل بين متغيري طريقة التدريس والجنس، بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات طلبة الصف التاسع نحو التعلم من خلال الموقع التعليمي على شبكة الإنترنت لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق تعزى إلى متغير الجنس وإلى تفاعل متغيري الجنس مع طريقة التدريس. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو ريا، محمد يوسف.. (2010). فعالية موقع تعليمي على شبكة الإنترنت لتدريس الهندسة في تحصيل واتجاهات طلبة الصف التاسع في الأردن . مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 3، 2010. ص ص. 593-629 تم استرجاعه من search.shamaa.org .