Advanced search
     

مقاربة ميدانية للخدمات الترويحية المقدمة للشباب في النوادي الثقافية بمدينة المسيلة

[الملخّص]  [Abstract] 
Type Article
Author بوخيط، سليمة. جامعة المسيلة، الجزائر.
Second author كتفي، ياسمينة. جامعة المسيلة، الجزائر.
عبد السلام، سليمة. جامعة المسيلة، الجزائر.
Pages ص ص. 47-58
Host Item Entry مجلة مؤشر للدراسات الاستطلاعية. مج. 1، ع. 3، حزيران 2021
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors التنمية الثقافية  -  تشجيع القراءة  -  خدمات الشباب  -  المراكز الثقافية  -  الطلاب الجامعيون  -  المسيلة (الجزائر)
Language of document Arabic
Country Germany
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الخدمات الترويحية المقدمة للشباب في النوادي الثقافية، حيث تقوم هذه الأخيرة بفتح أبوابها لهم من أجل تكوينهم وتوجيههم، من خلال برامجها المتعددة في المجالات الاجتماعية، النفسية، الصحية، الثقافية والعلمية حيث أن للشباب المتردد على دار الثقافة بنواديها وجهات نظر في تحديد نوعية الخدمات المقدمة وأساليبها وأنواعها ودورها في توجيهم؛ لتحقيق هذا البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي وأما العينة فكانت طبقية مختارة من الشباب المترددين على دار الثقافة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك العديد من الخدمات الترويحية المقدمة بدار الثقافة وخاصة في مختلف نواديها، وهذه الخدمات لها دور في تنمية قدرات ومهارات الشباب، كما تم الكشف عن المعوقات الميدانية التي تحول دون الاستفادة المثلى والمرجوة من أهم الخدمات الترويحية المقدمة للمترددين على دار الثقافة. (الملخص المنشور)
The present study aims to discover the leisure services provided to young people in cultural clubs, while the clubs open their doors to train and guide them, through its various programs in the social, psychological, health, cultural and scientific fields young people who visit the Maison de la culture have opinions on determining the quality, methods and types of services provided, as well as its role in their orientations. To conduct this research, the descriptive method, interview, questionnaire and observation were used as data collection tools, which were applied to a stratified sample available from young people visiting the Maison de la Culture. The results of the study showed that there are many leisure services provided at the house of culture, represented by the Internet club, fine arts training, IT, etc. And it has a role in developing the capacities and skills of young people, and have also found some obstacles that prevent visitors from benefiting from the House of Culture. (Published abstract)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
بوخيط، سليمة. (2021). مقاربة ميدانية للخدمات الترويحية المقدمة للشباب في النوادي الثقافية بمدينة المسيلة . مجلة مؤشر للدراسات الاستطلاعية. مج. 1، ع. 3، حزيران 2021. ص ص. 47-58 Retrieved from search.shamaa.org