البحث المتقدم
     

درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض من وجهة نظر موظفاتهن

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الجردان، سارة بنت عبد الله.
المؤلف الاضافي المنقاش، سارة بنت عبد الله.
الغيث، العنود محمد.
الصفحات ص ص. 539-590
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 28، ع. 109، ج. 2، يناير 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المواصفات  -  خصائص المدير  -  المديرون التربويون  -  التعلم الالكتروني  -  مساعدو التعليم  -  الاشراف المدرسي  -  اتجاهات الموظفين  -  موظفو التربية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض من وجهة نظر موظفاتهن، وذلك من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية: 1) ما درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض من وجهة نظر موظفاتهن؟ 2) هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض تعزى لمتغيرات الدراسة (عدد الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي، الخبرة الوظيفية مع المديرة أو المساعدة)؟ 3) ما أهم المقترحات التي تساهم في توفير مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض؟ استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، و(الاستبانة) كأداة للدراسة. تكون مجتمع الدراسة من موظفات مكتب الإشراف التربوي شمال الرياض وموظفات مكتب الإشراف التربوي بالبديعة البالغ عددهن (446)، وبلغت عدد عينة الدراسة (112). وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج وهي: 1) أن موظفات مكاتب الإشراف التربوي يرين توفر جميع مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض بدرجة عالية. 2) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة حول درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض تعزى لمتغيرات الدراسة (عدد الدورات التدريبية في مجال الحاسب الآلي، الخبرة الوظيفية مع المديرة أو المساعدة). 3) أن موظفات مكاتب الإشراف التربوي يرين تفعيل مقترحات الدراسة لتوفير المواصفات الإلكترونية التي يجب أن يتحلى بها المدير الإلكتروني بدرجة عالية، وكان أهم مقترحين حصلا على درجة تأييد عالية جدا من قبل الموظفات هو "أن تحضر المديرة أو المساعدة برامج تدريبية تعني بالتقنية الحديثة وفعاليتها في الإدارة" وكذلك أن تهتم المديرة أو المساعدة ببرامج التعلم الذاتية التي تهدف إلى التحول للإدارة الإلكترونية". (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجردان، سارة بنت عبد الله. (2017). درجة توفر مواصفات المدير الإلكتروني لدى مديرات ومساعدات مكاتب الإشراف التربوي في مدينة الرياض من وجهة نظر موظفاتهن . مجلة كلية التربية. مج. 28، ع. 109، ج. 2، يناير 2017. ص ص. 539-590 تم استرجاعه من search.shamaa.org .