البحث المتقدم
     

معوقات ممارسة الإرشاد الأكاديمي في كليات جامعة الطائف من وجهة نظر المرشدين الأكاديميين

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الجميعي، وفاء بنت عايض معيوض. كلية التربية، جامعة الطائف.
الصفحات ص ص. 193-228
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 27، ع. 105، ج. 2، يناير 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الطائف (السعودية)  -  المعوقات  -  الارشاد الاكاديمي  -  التعليم العالي  -  اتجاهات الموظفين  -  موظفو التوجيه
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات ممارسة الإرشاد الأكاديمي في كليات جامعة الطائف ومقترحات مواجهتها من وجهة نظر المرشدين الأكاديميين، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أداتها استبانة مكونة من (56) عبارة، طبقت على (39) مرشدا أكاديميا من المرشدين الأكاديميين في جامعة الطائف. أسفرت عن النتائج الرئيسة التالية: درجة معوقات ممارسة الإرشاد الأكاديمي في كليات جامعة الطائف من وجهة نظر المرشدين الأكاديميين كانت بنسبة قليلة حيث بلغت النسبة الكلية للمعوقات (49.37%) بمتوسط حسابي قدره (2.20) وانحراف معياري قدره (862.)، وأن مقترحات مواجهة معوقات ممارسة الإرشاد الأكاديمي في كليات جامعة الطائف جاءت بنسبة متوسطة حيث بلغت (62.67%)، بمتوسط حسابي قدره (3.13) وانحراف معياري قدره (934. 0). وقد أوصت الدراسة بضرورة قياس فاعلية الإرشاد الأكاديمي بشكل دوري، واستطلاع آراء المرشدين الأكاديميين وآراء المسترشدين من الطلاب حول الخدمات المقدمة لهم للتعرف على معوقات الإرشاد الأكاديمي، والعمل على مواجهتها، وعلاجها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجميعي، وفاء بنت عايض معيوض. (2016). معوقات ممارسة الإرشاد الأكاديمي في كليات جامعة الطائف من وجهة نظر المرشدين الأكاديميين . مجلة كلية التربية. مج. 27، ع. 105، ج. 2، يناير 2016. ص ص. 193-228 تم استرجاعه من search.shamaa.org .