البحث المتقدم
     

متطلبات تعليم ريادة الأعمال لطلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف إبراهيم، حسام الدين السيد. كلية العلوم والآداب، جامعة نزوى، سلطنة عمان؛ المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية، مصر.
المؤلف الاضافي المقبالي، خالد بن سالم بن راشد. وزارة التعليم العالي، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان The requirements of entrepreneurship education for students of post-basic education schools in Al Batinah north governorate, Sultanate of Oman from the teachers’ perspective [Article]
الصفحات ص ص. 179-209
المصدر بحوث عربية في مجالات التربية النوعية. ع. 20، أكتوبر 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تعليم ادارة الاعمال  -  اتجاهات المعلمين  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الباطنة (سلطنة عمان: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على متطلبات تعليم ريادة الأعمال لطلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (245) معلماً ومعلمة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن متطلبات تعليم ريادة الأعمال لطلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة عالية بشكل عام، كما جاءت عالية في محوري المتطلبات المادية والمتطلبات التشريعية، ولكنها جاءت متوسطة في محور المتطلبات البشرية. وكشفت النتائج أيضاً عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة من المعلمين عند مستوى (α ≤ 0.05) تعزى إلى متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. (الملخص المنشور)
The present study aimed to identify The requirements of entrepreneurship education for students of post-basic education schools in Al Batinah North Governorate, Sultanate of Oman from the teachers’ Perspective, study used a descriptive method, also used the questionnaire to collect data and information were applied to a sample of (245) teachers. The findings of the study showed that The requirements of entrepreneurship education for students of post-basic education schools was came generally high. They also came high of Fields: Physical and legislative requirements, but it came Medium in the field of human requirements. Results also showed that there were no significant differences at (α ≤ 0.05) in the study variables which are sex, academic level and Years of experience. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، حسام الدين السيد. (2020). متطلبات تعليم ريادة الأعمال لطلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة شمال الباطنة بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين . بحوث عربية في مجالات التربية النوعية. ع. 20، أكتوبر 2020. ص ص. 179-209 تم استرجاعه من search.shamaa.org .