البحث المتقدم
     

رعاية الموهوبين في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملكة 2030

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
مصدر المعلومات العربية
المؤلف عتمان، مروه محمد فؤاد. رئيس، قسم خدمة الفرد، المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، دمنهور، مصر؛ استاذ سابق، الخدمة الاجتماعية والعلاج الاجتماعي، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض.
متغيرات العنوان Caring for talented people in Saudi society in light of the Kingdom's vision 2030 [Chapter]
الصفحات ص ص. 233-255
المصدر كتاب أبحاث المؤتمر الدولي للنمو والتطوير التكاملي في التربية الخاصة : تكوين المعرفة للمستقبليات
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الموهوبون اكاديميا  -  احتياجات الطلاب  -  تقدير الاحتياجات  -  علاقات الاسرة بالمدرسة  -  دور المجتمع المحلي  -  الشراكة في التربية  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
هدفت ورقة العمل إلى التعرف على واقع رعاية الموهوبين في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملكة 2030، والتوصل لمجموعة من الاستنتاجات حول مستقبل رعاية الموهوبين في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملكة 2030. واعتمدت ورقة العمل على المنهج المكتبي الوثائقي وهو نمط من الأبحاث التي يقوم الباحث خلالها بجمع المعلومات والوثائق حول الموضوع الذي يقوم ببحثه عن طريق العودة إلى عدد من المصادر والمراجع الموثوقة لأخذ المعلومات الدقيقة، والمتعلقة بالبحث. وقد خلصت ورقة العمل إلى ضرورة التكامل والتنسيق بين الأسرة والمدرسة والمجتمع فيما يخصّ المشكلات التي تواجه الموهوبين والخدمات اللازمة والتي ينبغي أن تلبي حاجاتهم، والحاجة لمزيد من البحوث والدراسات العلمية الميدانية التي تستهدف دراسة المشكلات التي تواجه الموهوبين من خلال دراسة خصائصهم ومميزاتهم وحاجاتهم والأمور المتعلقة بتعليمهم ورعايتهم، كي يكون لدينا حصيلة من البحوث التي تُعنى بمشكلات طلابنا في إطار خصائص مجتمعنا وثوابته وقيمه. (ملخص المؤلف)
The working paper aimed to identify the reality of nurturing the gifted in the Saudi society in light of the Kingdom's vision 2030, and to reach a set of conclusions about the future of nurturing the gifted in the Saudi society in light of the Kingdom's 2030 vision. The working paper relied on the documentary library approach, which is a type of research in which the researcher collects information and documents on the topic he is researching by referring to a number of reliable sources and references to take accurate information related to the research. The working paper concluded the need for integration and coordination between the family, school and society regarding the problems facing the gifted and the necessary services that should meet their needs, and the need for more research and scientific field studies aimed at studying the problems facing the gifted by studying their characteristics, advantages, needs, and matters related to their education and care. In order to have an outcome of the research that deals with the problems of our students within the framework of the characteristics, constants and values of our society. (Author's abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عتمان، مروه محمد فؤاد. (2022). رعاية الموهوبين في المجتمع السعودي في ضوء رؤية المملكة 2030 . In كتاب أبحاث المؤتمر الدولي للنمو والتطوير التكاملي في التربية الخاصة : تكوين المعرفة للمستقبليات. (ص ص. 233-255 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .