البحث المتقدم
     

نمط عرض التصميم المعلوماتي عبر الويب (الاستقصائي والحواري) وأثره على التحصيل والتفكير الناقد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم (المتأملون والناشطون)

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف كمال، مها محمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس.
الصفحات ص ص. 599-649
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 174، ج. 3، يوليو 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الانترنت  -  التحصيل الدراسي  -  التفكير الناقد  -  دافعية الطلاب  -  تكنولوجيا التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف البحث تحديد نمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (الاستقصائي مقابل الحواري) الأنسب في إطار تفاعله مع أسلوب التعلم (التأملي مقابل النشط) ودراسة مدى تأثيرهما على التحصيل ومهارات التفكير الناقد ودافعية الإنجاز لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وطبق البحث الحالي علي عينة من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم قوامها (48) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي وقد قسم الطلاب إلي أربع مجموعات تجريبية وبلغ قوام كل منها (12) طالباً لكل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في مقياس أسلوب التعلم، اختبار تحصيلي، اختبار تفكير ناقد، مقياس الدافعية للإنجاز، وقد أشارت النتائج إلي انه يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل يرجع للتأثير الأساسي لنمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) لصالح الاستقصائي، لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل يرجع للتأثير الأساسي لأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون)، يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية فيما يتعلق بالاختبار التحصيلي البعدي يرجع للتأثير الأساسي للتفاعل بين نمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) وأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون) لصالح الطلاب الناشطون مع الحواري و الطلاب المتأملون مع الاستقصائي، لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد يرجع للتأثير الأساسي لنمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) لصالح الاستقصائي، لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات في التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد يرجع للتأثير الأساسي لأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون)، لا توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الناقد يرجع للتأثير الأساسي للتفاعل بين نمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) وأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون) لصالح الطلاب الناشطون مع الحواري و الطلاب المتأملون مع الاستقصائي، لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق البعدى مقياس الدافعية للإنجاز يرجع للتأثير الأساسي لنمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) لصالح الاستقصائي، لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطي درجات في التطبيق البعدى لمقياس الدافعية للإنجاز يرجع للتأثير الأساسي لأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون)، لا توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوي ≤ (0.05) بين متوسطات درجات الطلاب في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية الانجاز يرجع للتأثير الأساسي للتفاعل بين نمط التصميم المعلوماتي عبر الويب (استقصائي مقابل بيئة حواري) وأسلوب التعلم (الناشطون مقابل المتأملون) لصالح الطلاب الناشطون مع الحواري و الطلاب المتأملون مع الاستقصائي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كمال، مها محمد. (2017). نمط عرض التصميم المعلوماتي عبر الويب (الاستقصائي والحواري) وأثره على التحصيل والتفكير الناقد والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم (المتأملون والناشطون) . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 174، ج. 3، يوليو 2017. ص ص. 599-649 تم استرجاعه من search.shamaa.org .