البحث المتقدم
     

الأمن التربوي والتحول الرقمي : مجرد نظرة للمدارسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بدوي، محمود فوزي أحمد. أصول التربية؛ وكيل، كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جامعة المنوفية، مصر.
متغيرات العنوان Educational security and digital transformation [Article]
الصفحات ص ص. 85-104
المصدر المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 3، يوليو 2021
ملاحظة عامة نشر أيضا في المجلة التربوية لكلية التربية بجامعة سوهاج: ع. 95، ج. 3، مارس 2022
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الامان  -  التنظيم التربوي  -  التقدم التكنولوجي  -  تكنولوجيا التعليم  -  مهارات الاتصال
لغة الوثيقة العربية
البلد استونيا
تستهدف الورقة الحالية إلقاء الضوء على قضية التحول الرقمي الذي صار واقعاً يتسق في جزء كبير مع حركة التغير والثورة المعرفية والمعلوماتية والرقمية التي يشهدها العالم، والتراكب الكبير الذي يمثله هذا التحول في كل جوانب ومستويات التفاعل سواء أكانت سياسية، أو اجتماعية، أو إقتصادية، أو تعليمية، أو فكرية وأيديولوجية..إلخ، ومدى تأثير هذا التحول الرقمي على الحياة الإنسانية بشكل عام، وعلى التربية التي تعد المناط المباشر للمجتمعات في تحقيق الإعداد الكيفي لأفرادها في سياق من الأمن التربوي الذي يعد الضمانة للتكوين السليم للأفراد وتشكلهم على قيم دافعة للتواجد والتفاعل الإيجابي المؤسس على معايير واضحة في هذا السياق. وكشفت الورقة عن إشكاليات التحول الرقمي وتأثيراته الخطيرة على الأمن التربوي في أبعاده المختلفة، وتحاول أن تضع إطاراً يمكن التفكير حوله للخروج من هذه الإشكالية الخطيرة. (الملخص المنشور)
The current paper aims to shed light on the issue of digital transformation, which has become a reality in large part consistent with the movement of change and the knowledge, information and digital revolution that the world is witnessing, and the great overlap that this transformation represents in all aspects and levels of interaction, whether political, social, economic, or educational, or intellectual and ideological, etc., and the extent of the impact of this digital transformation on human life in general, and on education, which is the direct method for societies to achieve the qualitative preparation of their members in a context of educational security, which is the guarantee for the proper formation of individuals and their formation on values that drive presence and positive interaction based on clear criteria in this context. The paper revealed the problems of digital transformation and its dangerous effects on educational security in its various dimensions, and it tries to establish a framework around which one can think to get out of this serious problem. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بدوي، محمود فوزي أحمد. (2021). الأمن التربوي والتحول الرقمي : مجرد نظرة للمدارسة. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 3، يوليو 2021. ص ص. 85-104 تم استرجاعه من search.shamaa.org .