البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتحسين التواصل الكلامي للأطفال بمرحلة الطفولة المتأخرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الشايب، علياء فتحي. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة المنوفية
متغيرات العنوان Efficacy program based on NLP techniques to improve verbal communication for children stage late childhood [Article]
الصفحات ص ص. 259-301 إنما 323-366
المصدر مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 41، ع. 1، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج  -  الفنون اللغوية  -  البرمجيات التربوية  -  تنمية المهارات  -  مهارات الاتصال  -  اضطرابات التعلم  -  الكلام  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلي الكشف عن فاعلية واستمراريه برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية في تحسين التواصل الكلامي للأطفال في الطفولة المتأخرة. وتضمن البحث عينة (40) من الأطفال بمرحلة الطفولة المتأخرة من المضطربين لغويا تتراوح درجة ذكاء الأبناء ما بين (93-110) وتتراوح أعمارهم من (10-11) عام من الجنسين من مدرسة الفجر الجديد الابتدائية ومدرسة ناصر الابتدائية التابعة لمديرية التربية والتعليم وكلاهما من شبين الكوم بمحافظة المنوفية، ولا يعانون أى منهم من الأمراض العضوية التى تؤثر على إضطرابات الكلام، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي (تجريبية – ضابطة). وكشفت النتائج عن فاعلية واستمراريه برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية في تحسين التواصل الكلامي للأطفال في الطفولة المتأخرة. (الملخص المنشور)
The research aims to reveal the effectiveness and continuity program based on NLP techniques to improve verbal communication for children in late childhood. And ensure that research sample (40) of the children's stage late childhood of troubled linguistically clever children ranging from (93-110) and aged (10-11) in both sexes of the dawn of the new elementary school and a school Nasser primary of the Directorate of Education, both from Shebin Menofia, nor any of them suffer from organic diseases that affect speech disorders, and they shall be divided equally into two groups (experimental-control group. The findings revealed the effectiveness and continuity program based on NLP techniques to improve verbal communication for children in late childhood. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشايب، علياء فتحي. (2017). فاعلية برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتحسين التواصل الكلامي للأطفال بمرحلة الطفولة المتأخرة . مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 41، ع. 1، 2017. ص ص. 259-301 إنما 323-366 تم استرجاعه من search.shamaa.org .