البحث المتقدم
     

التعليم الإلكتروني كمتطلب لمهارات القرن الحادي والعشرين وتدريب معلمي الرياضيات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عبد الحكيم، شيرين صلاح. المناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية البنات، جامعة عين شمس، مصر
متغيرات العنوان E-Learning as a prerequisite of 21st century skills and training of mathematics teachers [Article]
الصفحات ص ص. 131-153
المصدر المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 2، أبريل 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  مهارات التدريس  -  القرن الحادي والعشرون  -  برامج التدريب  -  معلمو الرياضيات
لغة الوثيقة العربية
البلد استونيا
هدف هذا المقال إلى التعرف على تحديات القرن الحادي والعشرين ومهارات القرن الحادي والعشرين وأهم تصنيفاتها، وكيف يكسب الطالب المعلم مهارات القرن الحادي العشرين. وأحدها هو التعليم الإلكتروني وكذلك تقديم أهم الأدوار المتوقعة للمعلم في ضوء اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين. وما يترتب على ذلك كله من ضرورة وأهمية تطوير الأداء التدريسي لمعلمي الرياضيات في ضوء إطار التعلم الناجح للقرن الحادي والعشرين. كما قدم المقال أيضا نموذج تيباك TPACK الذي يؤكد على التكامل بين المعرفة بالتكنولوجيا ومحتوى المادة الدراسية مع المعرفة بطرق التدريس كمتطلبات رئيسة للتدريس الفعال بالقرن الحادي والعشرين. وقدم المقال بعض المقترحات والتوصيات التي تؤكد على دمج مهارات القرن الحادي والعشرين ضمن برامج إعداد وتدريب معلمي الرياضيات قبل وأثناء الخدمة. (الملخص المنشور)
The present article aims at identifying the challenges and the skills of 21st century; and how can the student teachers acquire these skills. What are the expectations of these students in the light of the 21st century skills? So, educators should develop the teaching performance of math student teachers. The present article also presents TPACK model which assures the integration between technology and subject content as prerequisites for 21st century effective teaching. Besides, the recommendations of embedding the 21st century skills in pre and during preparing programs for math teachers. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الحكيم، شيرين صلاح. (2021). التعليم الإلكتروني كمتطلب لمهارات القرن الحادي والعشرين وتدريب معلمي الرياضيات . المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 2، أبريل 2021. ص ص. 131-153 تم استرجاعه من search.shamaa.org .