البحث المتقدم
     

الإسهام النسبي للحساسية الإنفعالية والقلق والإكتئاب في التنبؤ بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف شعيب، علي محمود. الصحة النفسية، كلية التربية، جامعة المنوفية، مصر
متغيرات العنوان The relative contribution of emotional sensitivity, anxiety and depression in forecasting quality of life of university students [Article]
الصفحات ص ص. 71-130
المصدر المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 2، أبريل 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاضطرابات الانفعالية  -  القلق  -  الاكتئاب  -  التنبؤ  -  نوعية الحياة  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد استونيا
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين جودة الحياة وكل من القلق العام والحساسية الانفعالية والاكتئاب لدى طلاب الجامعة. كما هدفت إلى التعرف على الإسهام النسبي للمتغيرات المستقلة القلق العام، الحساسية الانفعالية، الاكتئاب في التنبؤ بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة. وهدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في جودة الحياة بحسب مستويات القلق والاكتئاب والحساسية الانفعالية. كما هدفت إلى التعرف على الفروق بين الجنسين في المتغيرات: جودة الحياة، القلق العام، الاكتئاب، الحساسية الانفعالية. كما تعرفت الدراسة على درجة شيوع هذه المتغيرات بين طلاب الجامعة. استخدمت الدراسة عينة قوامها 1013 من الذكور والاناث الدارسين بكلية التربية، كما قامت بتعريب أدوات الدراسة القلق العام، والاكتئاب، والحساسية الانفعالية وجودة الحياة والتأكد من ثباتها وصدقها. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها أن أكثر العوامل المنبئة بجودة الحياة: القلق العام بنسبة 35.6%، الاكتئاب بنسبة 31.1%، الحساسية الانفعالية بنسبة 19%. (الملخص المنشور)
The study aimed at investigating the relationship between quality of life and both general anxiety, emotional sensitivity and depression among university students. It also aimed at investigating the relative contribution of emotional sensitivity, general anxiety and depression in forecasting quality of life of university students. The study aimed also at identifying the differences in the quality of life according to levels of general anxiety, depression and emotional sensitivity. It also aimed at identifying the differences between males and females in the variables: quality of life, general anxiety, depression and emotional sensitivity. The study also identified the degree of prevalence of these variables among university students. The study used a sample of (1013) males and females studying at the College of Education. It also modified into Arabic the study tools: general anxiety, depression, emotional sensitivity and quality of life and ensured its consistency and validity. The results showed that the most predictive factors for quality of life are: general anxiety by 35.6%, depression by 31.1% and emotional sensitivity by 19%. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شعيب، علي محمود. (2021). الإسهام النسبي للحساسية الإنفعالية والقلق والإكتئاب في التنبؤ بجودة الحياة لدى طلاب الجامعة . المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 2، أبريل 2021. ص ص. 71-130 تم استرجاعه من search.shamaa.org .