البحث المتقدم
     

تجربة كلية التربية، جامعة قطر في تطبيق نظام ضمان الجودة : دراسة حالة

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041406
المؤلف حبيب، محمد فؤاد. قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، كلية التربية، جامعة قطر
المؤلف الاضافي مهدي، أحمد كامل. قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، كلية التربية، جامعة قطر.
خليفة، بتول محي الدين. قسم العلوم النفسية، كلية التربية، جامعة قطر.
الساعي، أحمد جاسم. قسم العلوم النفسية، كلية التربية، جامعة قطر.
بشير، هدى إبراهيم. قسم العلوم النفسية، كلية التربية، جامعة قطر.
الصفحات ص ص. 547-561
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Habib, Mohammad Fouad. Education faculty of Qatar university : implementing the quality assurance system.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة قطر (قطر)كلية التربية  -  ضمان الجودة  -  دراسات الحالة
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تناقش هذه الورقة التطور التاريخي لإنشاء جامعة قطر وعملية الإصلاح التعليمي في الجامعة والتطورات التي طرأت عليها، مع تقديم نموذج لدراسة حالة (كلية التربية)، وذلك بدءاً من تجربة الكلية (برنامج دبلوم التربية الخاصة) مع مشروع تطوير الأداء النوعي وكفاءة التخطيط المؤسسي في الجامعات العربية والذي نظمه المكتب الإقليمي العربي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الدورة الأولى المخصصة "لبرامج التربية" لتطبيق المعايير العالمية للتعليم بهدف نشر ثقافة ضمان الجودة في الجامعات العربية. وعلى إثر النتائج التي تم التوصل إليها تكونت جماعة ضمان الجودة على مستوى جامعة قطر، بهدف تحقيق ضمان الجودة الداخلية فيها والعمل على الارتقاء والتطوير لجميع عمليات التعليم والتعلم بها. وللوصول إلى هذا الهدف أسست جماعة ضمان الجودة في جامعة قطر نظام تقييم مخرجات تعلم الطلبة للبرامج الدراسية بالجامعة، كذلك أدت النتائج التي حصل عليها البرنامج إلى تأسيس لجنة ضمان الجودة في كلية التربية، التي قامت بدورها بمراجعة كاملة لجميع برامج الكلية والأقسام، وتطوير نظام المراجعات ومنها إنشاء نظام ملاحظة الزميل. كما تناقش الورقة النتائج التي أسفرت عنها نتائج نظام تقييم مخرجات تعلم الطلبة على مستوى جامعة قطر ومستوى كلية التربية، وكذلك نتائج الدراسة الاستطلاعية لنظام ملاحظة الزميل. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حبيب، محمد فؤاد.. (2009). تجربة كلية التربية، جامعة قطر في تطبيق نظام ضمان الجودة : دراسة حالة. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 547-561 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .