البحث المتقدم
     

أفضلية استخدام اليد وعلاقتها بالأداء المهاري في الفنون التشكيلية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، زهراء صائب. مديرية تربية بغداد، الكرخ الأولى
الصفحات ص ص. 265-286
المصدر دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، ملحق 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  الاداء  -  الفنون التشكيلية  -  التربية الفنية  -  طلاب المعاهد
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
أجريت الدراسة بهدف التعرف على الفروق بين طلبة قسم الفنون التشكيلية بمعهد الفنون الجميلة في الأداء المهارى وأفضلية استخدام اليد. وكذلك التعرف على ما إذا كان هناك تأثير دال للتفاعل بين هذا المتغير على الأداء المهارى أم لا. لقد تكونت عينة الدراسة من طلبة الصف الثاني – قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة للبنين / الدراسة الصباحية وبلغ عددها (23) طالبا، من الذين تراوحت أعمارهم ما بين(16-17) سنة. وقد استخدمت في هذه الدراسة أداتين، لقياس افضلية استخدام اليد فضلاً عن الأداء المهارى من أعداد الباحثة. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة بين الأداء المهارى وأفضلية استخدام اليد، التي كانت لصالح اليد اليسرى. (الملخص المنشور)
The study was conducted with the aim of identifying the differences between students of the Fine Arts Department of the Institute of Fine Arts in skill performance and hand preference, As well as identifying whether there is a significant effect of the interaction between this variable on the skill performance or not. The study sample consisted of students in the second grade -Department of Fine Arts at the Fine Arts Institute for Boys / Morning Study and its number was (23) students, whose ages ranged between (16-17) years. The study used a set of tools to measure hand preference as well as skill performance, prepared by the researcher. The results of the study indicated that there were significant differences between skill performance and hand preference, which were in favor of the left hand. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، زهراء صائب. (2020). أفضلية استخدام اليد وعلاقتها بالأداء المهاري في الفنون التشكيلية لدى طلبة معهد الفنون الجميلة . دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، ملحق 2020. ص ص. 265-286 تم استرجاعه من search.shamaa.org .