البحث المتقدم
     

تحسين النوعية وضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي السعودية الأهلية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041449
المؤلف الدالي، وليد بن عبد الرزاق. إدارة التعليم الأهلي، وزارة التعليم العالي
المؤلف الاضافي الريس، عمر بن محمد. وكالة وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية.
الصفحات ص ص. 883-896
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Al Dali, Walid Abdul Razak. Quality improvement and quality assurance in Saudi private higher education institutions.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ضمان الجودة  -  التحسين التربوي  -  نوعية التعليم  -  كليات  -  الجامعات الخاصة  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هذه الورقة تبدأ بنبذة تاريخية عن التعليم العالي الأهلي في المملكة العربية السعودية منذ نشأته وحتى الآن ثم تستعرض أبرز المحاور التي اعتمدت عليها المملكة لدعم التعليم العالي الأهلي مع ضمان الجودة وتحسين النوعية. تعرض الورقة بعد ذلك الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بتأجير الأراضي الحكومية بأسعار رمزية وتقديم القروض الميسرة وأثر ذلك على نمو القطاع التعليمي العالي الأهلي. ثم تتناول الورقة بعد ذلك الوسائل التي تم الاعتماد عليها لضمان الجودة وتحسين النوعية المتضمنة مشروع خادم الحرمين الشريفين للمنح الدراسية والاعتماد الأكاديمي وجعله شرطاَ للحصول على المنح والنتائج الإيجابية التي تحققت من ذلك. كما تتناول الورقة الحلول المقترحة ثم الأهداف المستقبلية المرجو تحقيقها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدالي، وليد بن عبد الرزاق.. (2009). تحسين النوعية وضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي السعودية الأهلية . In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 883-896 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .