البحث المتقدم
     

جامعة الأحفاد للبنات، ما بعد الإمتياز الأكاديمي : المسؤولية الإجتماعية والمشاركة المدنية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041436
المؤلف الرحمن، وداد علي. مدرسة العلوم الإدارية، جامعة الأحفاد للبنات، السودان
المؤلف الاضافي أسامة، شهيرة. مدرسة العلوم الإدارية، جامعة الأحفاد للبنات، السودان.
الصفحات ص ص. 785-808
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Rahman, Widad Ali. Ahfad University for women beyond academic excellence : social responsibility and civic engagement.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأحفاد للبنات (السودان)  -  دور الجامعة  -  المشاركة  -  تنمية المجتمع المحلي  -  المسؤولية
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تسترشد هذه الورقة بنموذج للأبحاث مختلط يندرج أساسا ضمن نموذج “بحث العالم الحقيقي"، حيث التركيز على تدقيق الواقع الاجتماعي. كما أنها تقوم على النهج البنائي، حيث ترى الباحثتان أن مهمتهما هي فهم التركيبات الاجتماعية المتعددة والمعاني والمعرفة التي تحيط بالظاهرة كما يقدمها المشاركون في البحث. وقد استخدمت الورقة الكثير من البيانات الثانوية من مصادر مختلفة، معظمها وثائق وتقارير ودراسات بحثية تتعلق بجامعة الأحفاد للمرأة. وقد تم الحصول على البيانات الأولية من خلال المقابلات التي أجريت مع بعض كبار الموظفين الذين قدموا معلومات عن الجوانب ذات الصلة. وقد تم اختيار عينة من ستة أفراد بشكل مقصود، باستخدام تقنيات أخذ العينات غير الاحتمالية التي تستهدف الأشخاص الذين يمكن أن يقدموا أفضل المعلومات عن سياسات وممارسات جامعة الأحفاد فيما يتعلق بالمشاركة المدنية والمسؤولية الاجتماعية. وشملت العينة رئيس الجامعة، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ونائب الرئيس للشؤون المالية، وعمداء كليات، ومدير معهد المرأة ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية، والمدير التنفيذي لجمعية بابكر بدري العلمية لدراسات المرأة. وقد اتبع تحليل البيانات تقنية التحليل النوعي البسيط، وذلك بتشكيل المقولات التي تنطوي عليها المكونات المختلفة للإجراءات التي تتخذها جامعة الأحفاد وتحديد الكيفية التي تغذي بها هذه الإجراءات أعمال المسؤولية المدنية والاجتماعية.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرحمن، وداد علي.. (2009). جامعة الأحفاد للبنات، ما بعد الإمتياز الأكاديمي : المسؤولية الإجتماعية والمشاركة المدنية. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 785-808 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .