البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتقويم الاختبارات التي يعدها أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الطراونة، صبري حسن.
متغيرات العنوان Suggested a conception to evaluate the tests prepared by faculty members at Mutah University [Article]
الصفحات ص ص. 377-400
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 38، ع. 183، ج. 1، يوليو 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة مؤتة (الأردن)  -  التقييم  -  الاختبارات  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى اقتراح تصور مقترح لتقويم الاختبارات التي يعدها أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة، بلغت عينة الدراسة (380) عضو هيئة تدريس, تكونت قائمة الشروط من (76) شرط موزعة على أربعة مجالات، تم التحقق من ملاءمة قائمة الشروط بحساب معاملات الارتباط بين الأداء على الشرط والأداء على القائمة ككل، أظهرت النتائج أن درجة تطبيق أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة لجميع شروط بناء الاختبارات جاءت بدرجة متوسطة، وهذا دليل على أهمية التصور المقترح في تنمية درجة تطبيق أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة لشروط بناء الاختبارات. (الملخص المنشور)
The study aimed to suggest a conception to evaluate the tests prepared by the faculty members at Mutah University, the study sample was consisted (380) faculty member, A condition list consisting of (76) conditions divided into four fields, The a condition list was verified by calculating the correlation coefficients between performance on the condition and performance on the overall conditions, The results showed that the application teaching staff at Mutah University to all constructing tests conditions was medium. And this is evidence on the importance of the suggested concept in developing the application of the faculty members at Mutah University for building tests conditions. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطراونة، صبري حسن. (2019). تصور مقترح لتقويم الاختبارات التي يعدها أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 38، ع. 183، ج. 1، يوليو 2019. ص ص. 377-400 تم استرجاعه من search.shamaa.org .