البحث المتقدم
     

تصميم مقترح لبيئة تعلم إليكترونية قائمة على التلعيب وأثرها في تنمية مهارت الإستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الأيتام

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف البربري، رفيق سعيد إسماعيل. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنوفية
متغيرات العنوان [Article]
الصفحات ص ص. 252-297
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 2، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة التربوية  -  اجراءات التصميم  -  التعلم الالكتروني  -  الانترنت  -  تنمية المهارات  -  الامان  -  الالعاب  -  المواقع الالكترونية  -  الشباب المحرومون  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف هذا البحث التعرف على أثر تصميم مقترح لبيئة تعلم الإليكترونية قائمه على التلعيب في تنمية مهارت الإستخدام الامن للانترنت لدي التلاميذ المقيمين بدور الأتام، و تمثل التصميم التجريبي للبحث في تصميم المجموعة الواحدة بتطبيق قبلي وبعدي. كما اشتملت عينة الدراسة على 18 تلميذاً من التلاميذ المقيمين بأحدي دور الايتام بمحافظة المنوفية، وقد تمثلت الأدوات في بطاقات ملاحظة مقننه لمهارات الإستخدام الأمن للإنترنت. وأسفرت نتائج البحث عن فعالية التصميم المقترح في تنمية مهارات الإستخدام الامن للإنترنت والمتمثله في كل من مهارات (أ) الحفاظ على الخصوصية؛ (ب) استخدام مضادات الفيرواسات؛ (ج) التعامل مع مشكلات إنتحال الهوية والتخفي والتبليغ عن المواقع المشبوهة. (الملخص المنشور)
This study examined the impact of a proposed design of learning environment based on gamification technology on development safety internet skills of orphanages pupils. Experimental design set as a quasi-experiment was based on pre- and post-tests without a control group. Out of 18 pupils' participants, the findings showed that the proposed program had significant impact on the development of safety internet skills (p = 0.05) based on the differences between pre- and post-mean-scores on all the safety internet skills observation sheets as follows: (a) Maintain privacy;(b) anti- Virus protection; (c) deal with identity and anonymous. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البربري، رفيق سعيد إسماعيل. (2018). تصميم مقترح لبيئة تعلم إليكترونية قائمة على التلعيب وأثرها في تنمية مهارت الإستخدام الآمن للإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المقيمين بدور الأيتام . مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 2، 2018. ص ص. 252-297 تم استرجاعه من search.shamaa.org .