البحث المتقدم
     

درجة توافر المعايير الدولية في التربية التكنولوجية في مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في مدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف المرقاع، عبير محمد ناصر.
المؤلف الاضافي الوريكات، منصور أحمد. مشرف رسالة
السعايدة، منعم عبد الكريم. عضو لجنة المناقشة
الشبول، مهند أنور. عضو لجنة المناقشة
العبادي، حامد مبارك. عضو لجنة المناقشة
الصفحات أ-ط، 97 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. الجامعة الأردنية. المناهج والتدريس - تكنولوجيا التعليم. 2014. الأردن. عمان. ص. ب: 11942. ت: 0096265355000. ف: 0096265300241. fgs@ju.edu.jo. http://graduatedstudies.ju.edu.jo/ar/arabic/Home.aspx
المصدر الالكتروني الصفحات الاولى من الدراسة (PDF)  PDF
الواصفات المعايير  -  تكنولوجيا التعليم  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  مصادر المعلومات  -  اتجاهات المعلمين  -  معلمو المدارس الثانوية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة توافر المعايير الدولية في التربية التكنولوجية في مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في مدينة الرياض. تم اختيار أفراد عينة الدراسة بالطريقة العشوائية حيث بلغ عددهم (250) معلما ومعلمة ممن يدرسون مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات بالمرحلة الثانوية في مدينة الرياض. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة مكونة من (55) فقرة كأداة للدراسة. وتم التأكد من صدق ها وثباتها. وقد أظهرت النتائج: أن درجة توافر المعايير الدولية في التربية التكنولوجية في مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات من وجهة نظر المعلمين والمعلمات ممن يدرسون مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات في مدينة الرياض كان عاليا على الدرجة الكلية، وفي جميع مجالات أداة الدراسة (العمليات ومفاهيم التكنولوجيا، تخطيط وتصميم الخبرات التعليمية، التدريس والتعلم والمنهاج، التقييم والتقويم، الإنتاجية والممارسة المهنية، القضايا الاجتماعية والأخلاقية والقانونية والإنسانية). وأوصت الدراسة بضرورة التأكيد على أهمية توافر المعايير الدولية في التربية التكنولوجية في مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات في جميع المجالات. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المرقاع، عبير محمد ناصر. (2014). درجة توافر المعايير الدولية في التربية التكنولوجية في مقرر تطبيقات الحاسوب ومصادر المعلومات من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية في مدينة الرياض (ماجستير). الجامعة الأردنية المناهج والتدريس - تكنولوجيا التعليم، الأردن. تم استرجاعه من search.shamaa.org .