البحث المتقدم
     

فاعلية التعليم الإلكتروني المدمج في تدريس العلوم على استيعاب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف المحمدي، عبد الله نايف علي.
المؤلف الاضافي صبري، ماهر إسماعيل.
الصفحات ص ص. 265-291
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  عمليات التعلم  -  الاندماج  -  العلوم  -  تكوين المفاهيم  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  المدينة المنورة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد فاعلية التعليم الإلكتروني المدمج في تدريس العلوم على استيعاب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة. ونظرًا لطبيعة الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من 60 طالباً من طلاب الصف الثالث المتوسط في مدرسة الأمير فيصل بن فهد، حيث ضمّت المجموعة الضابطة 30 طالبًا والمجموعة التجريبية 30 طالبًا، تم اختيارهم بطريقة قصدية ممن تتوافر لديهم خدمة الإنترنت في المنزل ولديهم المهارة الكافية لاستخدامها. استخدم في هذه الدراسة العديد من الأدوات، منها: 1) مجموعات النقاش الإلكترونية، 2) المواقع الإلكترونية التعليمية، 3) دليل المعلم، 4) اختبار استيعاب المفاهيم العلمية. بعد جمع البيانات تم التوصل إلى النتائج الآتية: 1) وجود فرق دال لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام طريقة التعليم الإلكتروني المدمج. 2) تأثير ملحوظ لطريقة التدريس باستخدام التعليم الإلكتروني المدمج. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المحمدي، عبد الله نايف علي. (2010). فاعلية التعليم الإلكتروني المدمج في تدريس العلوم على استيعاب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010. ص ص. 265-291 تم استرجاعه من search.shamaa.org .