البحث المتقدم
     

تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في إكساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف سمنودي، صباح إبراهيم عبد الحليم.
الصفحات ص ص. 199-221
المصدر دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات عمليات التعلم  -  التعلم التعاوني  -  تنمية المهارات  -  القراءة  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  التعليم العام  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمحور مشكلة الدراسة حول مهارات اللغة عامة ومهارة القراءة خاصة باعتبارها مطلباً ملحاً لطالبات التعليم العام لأنها تمكِّنهنّ من هذه المهارات وتؤهلهن للنجاح. تحددت أهداف الدراسة بما يأتي: 1) وضع تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في اكساب مهارات القراءة لطالبات التعليم العام. 2) تحديد مهارات القراءة المناسبة لطالبات التعليم العام من خلال التعلم التعاوني. 3) مدى توافر مهارات القراءة في كتب التعليم العام. 4) تحديد أهم مهارات القراءة الصامتة والجهرية لطالبات التعليم العام. اقتصرت الدراسة على وضع تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في إكساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الذي يصف حال القراءة لدى طالبات التعليم العام. وقد خلصت إلى أن التعلم التعاوني يعمل على تنمية المهارات المختلفة، سواء كانت مهاراتٍ علمية أو أدبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سمنودي، صباح إبراهيم عبد الحليم. (2010). تصور مقترح لدور التعلم التعاوني في إكساب بعض مهارات القراءة لطالبات التعليم العام . دراسات عربية في التربية وعلم النفس. مج. 4، ع. 2، مارس 2010. ص ص. 199-221 تم استرجاعه من search.shamaa.org .