البحث المتقدم
     

التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بالتسويف الأكاديمي لدى الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عطية، خالد أحمد محمود. قسم التربية، كلية العلوم والآداب، جامعة الحدود الشمالية، رفحاء، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان Self-organized learning and its relation to academic procrastination among outstanding students at high school stage [Article]
الصفحات ص ص. 162-185
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 27، ع. 5، سبتمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  الدراسة المستقلة  -  المشكلات التربوية  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التفوق
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على نوع العلاقة الارتباطية بين التعلم المنظم ذاتيا والتسويف الأكاديمي لدى الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية بمحافظة رفحاء، التعرف على إمكانية التنبؤ بمستوى درجات الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية في مقياس التسويف الأكاديمي من خلال التعرف على درجاتهم في التعلم المنظم ذاتيا، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوبه الارتباطي، وقد تكونت عينة الدراسة من (150) طالبا من الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية بالصف الأول والثاني والثالث، تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (15-17) عاما، وبعد تحليل بيانات الدراسة إحصائيا توصل الباحث إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التعلم المنظم ذاتيا والتسويف الأكاديمي لدى جميع أفراد العينة من الطلبة المتفوقين دراسيا، كما أشارت النتائج إلي إمكانية التنبؤ بمستوى درجات الطلاب المتفوقين دراسيا في مقياس التسويف الأكاديمي من خلال التعرف على درجاتهم في التعلم المنظم ذاتيا. (الملخص المنشور)
This study aims at identifying the type of correlation existing between self-organized learning and academic procrastination among students at secondary stage in Rafha' governorate. It is possible to predict the level of students who are outstanding through the academic procrastination instrument by recognizing their self-organized learning grades. The study sample consist of (150) studying at first, second and third grades ranging in age from 15-17 years. After analyzing the data of the study statistically, the researcher suggested that there is a statistical significant correlation between learning self-organized and academic procrastination among all respondents of outstanding students academically. The results showed the possibility of predicting the level of outstanding students through academic procrastination instrument by identifying their grades in self-organized learning. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عطية، خالد أحمد محمود. (2019). التعلم المنظم ذاتيا وعلاقته بالتسويف الأكاديمي لدى الطلاب المتفوقين دراسيا بالمرحلة الثانوية . مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 27، ع. 5، سبتمبر 2019. ص ص. 162-185 تم استرجاعه من search.shamaa.org .