البحث المتقدم
     

فاعلية بيئة تعليمية إلكترونية تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات الحوسبة السحابية لدى طلاب كلية التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد المجيد، أحمد صادق. تقنية التعليم، كلية التربية، جامعة الملك خالد، السعودية
الصفحات ص ص. 197-222
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 17، ع. 1، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  نظريات التعلم  -  تنمية المهارات  -  تكنولوجيا التعليم  -  الانترنت  -  الطلاب الجامعيون  -  كليات التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد سوريا
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات "الحوسبة السحابية" لدى طالب كلية التربية وذلك من خلال تصميم بيئة تعلم إلكترونية تشاركية قائمة على النظرية "الاتصالية"، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة مقصودة من طلاب (الدبلوم العام) بكلية التربية جامعة الملك خالد، و تم تقسيم هذه العينة إلى مجموعتين: الأولى تجريبية؛ وعددها (15) طالباً تم تدريبها من خلال (بيئة التعلم الإلكترونية التشاركية القائمة على "النظرية الاتصالية")، والمجموعة الأخرى ضابطة؛ وعددها (17) طالباً تم تدريبها من خلال (نظام إدارة التعلم البلاكبورد Blackboard)، وقد تم إعداد بطاقة ملاحظة لمهارات الحوسبة السحابية، كما استخدم اختبار "Mann Whitney" لتحليل نتائج الدراسة، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن تصميم بيئة التعلم الإلكترونية التشاركية القائمة على النظرية "الاتصالية" قد أسهمت في تحسن مستوى مهارات "الحوسبة السحابية" لدى طالب الدبلوم العام بكلية التربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد المجيد، أحمد صادق. (2019). فاعلية بيئة تعليمية إلكترونية تشاركية قائمة على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات الحوسبة السحابية لدى طلاب كلية التربية . مجلة إتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. مج. 17، ع. 1، 2019. ص ص. 197-222 تم استرجاعه من search.shamaa.org .