البحث المتقدم
     

أثر تصميم منهاج محوسب في تعليم بعض مهارات الجمباز باستخدام استراتيجية حل المشكلات على مستوى التفكير التأملي لدى الطالبات

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف الحايك، صادق خالد.
المؤلف الاضافي الشمايلة، سمر أمين.
المصدر المؤتمر الدولي لعلوم الرياضة، كلية التربية الرياضية، الجامعة الاردنية
الناشر عمان: الجامعة الأردنية، 2014
عنوان الناشر الجبيهة. عمان. الاردن. الجامعة الأردنية. ت: 0096265355000. Admin@ju.edu.jo. http://www.ju.edu.jo/ar/arabic/home.aspx.
الواصفات تصميم المناهج  -  الحواسيب  -  تنمية المهارات  -  الالعاب الجمبازية  -  حل المشكلات  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة التعرف الى أثر تصميم منهاج محوسب في تعليم بعض مهارات الجمباز باستخدام استراتيجية حل المشكلات على مستوى التفكير التأملي لدى الطالبات في البحرين، تكونت عينة الدراسة من 51 طالبة من طالبات الصف الاول ثانوي في مدرسة النور في البحرين، الفصل الأول 2014-2015، حيث وتم تقسيمهم الى مجموعتين الاولى تجريبية (26 طالبة) والاخرى ضابطة (25 طالبة). تم تصميم مقياس للتفكير التأملي وتم ايجاد المعاملات العلمية له من صدق وثبات. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية على اختبار مهارات رياضة الجمباز واختبار التفكير التأملي (التأمل بالحدث، التأمل اثناء الحدث، التأمل بعد الحدث) بين افراد المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة (الطريقة الاعتيادية) البعدي يعزى لمتغير استراتيجية حل المشكلات التدريسية المستخدمة ولصالح المجموعة التجريبية. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحايك، صادق خالد. (2014). أثر تصميم منهاج محوسب في تعليم بعض مهارات الجمباز باستخدام استراتيجية حل المشكلات على مستوى التفكير التأملي لدى الطالبات . (). عمان: الجامعة الأردنية. تم استرجاعه من search.shamaa.org .