البحث المتقدم
     

مدى توافر معايير الرياضيات العالمية في محتوى الهندسة في كتب الرياضيات الفلسطينية للصفوف (1-4) من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عمر، عامر حسين. جامعة القدس المفتوحة، فلسطين
المؤلف الاضافي كنعان، حمزة عطية. جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
متغيرات العنوان The extent of availability of the global mathematics standards in the content of geometry in the mathematics textbooks of (1st - 4th) grades from the perspective of the teachers in Tulkarm [Article]
الصفحات ص ص. 1-20
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 9، ع. 25، كانون الأول 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعايير الاكاديمية  -  الرياضيات  -  محتوى الكتب المدرسية  -  الهندسة (رياضيات)  -  الصفوف الابتدائية  -  اتجاهات المعلمين  -  طولكرم (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توافر معايير الرياضيات العالمية (NCTM, 2000) في محتوى الهندسة في كتب الرياضيات للصفوف (1 - 4) من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم، وبالتحديد حاولت الدراسة الإجابة عن الأسئلة الآتية: ما مدى توافر معايير الرياضيات العالمية (NCTM, 2000) في محتوى الهندسة في كتب الرياضيات للصفوف (1-4) من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم؟ هل تختلف متوسّطات تقديرات المعلّمين عند مستوى (α≥0.05) حول معايير محتوى الهندسة المتضمنة في كتب الرياضيات للصفوف (1-4) مع المعايير العالميّة للرياضيات المدرسيّة (NCTM, 2000) باختلاف الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة، والصف، وعدد الدورات؟ وكانت أهم النتائج هي: إن الدرجة الكلية لتوافر معيار الهندسة من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم كانت قليلة. توجد فروق دالة إحصائيا لمدى توافر معايير الرياضيات العالمية في محتوى الهندسة من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم تعزى لمتغير سنوات الخبرة، لصالح أكثر من 10 سنوات ولمتغير عدد الدورات لصالح أكثر من 10 دورات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عمر، عامر حسين. (2018). مدى توافر معايير الرياضيات العالمية في محتوى الهندسة في كتب الرياضيات الفلسطينية للصفوف (1-4) من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 9، ع. 25، كانون الأول 2018. ص ص. 1-20 تم استرجاعه من search.shamaa.org .