البحث المتقدم
     

برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات استخدام نظم ادارة التعلم لمعلمات التعليم العام في المملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف سويدان، أمل عبد الفتاح. عميد، كلية الدراسات العليا للتربية، جامعة القاهرة؛ تكنولوجيا التعليم
المؤلف الاضافي الرميح، رحاب عبد الله عبد العزيز. دكتوراه، قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية للدراسات العليا، جامعة القاهرة.
الصفحات ص ص. 451-499
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج التدريب  -  استراتيجيات التعلم  -  التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  المعلمات  -  التعليم العام  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة بمحاولة الإجابة عن التساؤل التالي: ما أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات استخدام نظم إدارة التعلم لمعلمات التعليم العام في المملكة العربية السعودية؟ من هنا تسعى الدراسة إلى: 1) التعرف على أثر البرنامج التدريبي القائم على التعليم المدمج على التحصيل المعرفي لمهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني. 2) التعرف على أثر البرنامج التدريبي القائم على التعليم المدمج على الأداء لمهارات استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني. في ضوء أهداف الدراسة تم اعتماد المنهجين التاليين: المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي. تكونت عينة الدراسة من معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية في مدينة الرياض خلال الفصل الأول من العام الدراسي 1438/ 1439ه. تم تطوير ثلاث أدوات للدراسة: 1) اختبار تحصيلي، 2) بطاقة ملاحظة، 3) بطاقة تقييم منتج. بعد المعالجة أظهرت النتائج الآتي: 1) عدم وجود فرق دال بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات استخدام نظم إدارة التعلم. 2) وجود فرق دال بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في بطاقة الملاحظة لمهارات استخدام نظم إدارة التعلم، ومن متوسطات الرتب تبين أن هذه الفروق كانت لصالح المجموعة التجريبية. 3) وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي رتب درجات معلمات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في بطاقة تقييم المنتج لمهارات استخدام نظم إدارة التعلم، ومن متوسطات الرتب تبين أن هذه الفروق كانت لصالح المجموعة التجريبية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سويدان، أمل عبد الفتاح. (2018). برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات استخدام نظم ادارة التعلم لمعلمات التعليم العام في المملكة العربية السعودية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018. ص ص. 451-499 تم استرجاعه من search.shamaa.org .