البحث المتقدم
     

العلاقة بين نمط العرض التكيفي (المقاطع/ الصفحات) المتنوعة واسلوب التعلم (تسلسلي/ شمولي) في بيئة تعلم افتراضية واثرها على تنمية مهارات انتاج العناصر ثلاثية الابعاد والانخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف خليل، شيماء سمير محمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 279-392
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات طرائق التدريس  -  البيئة التربوية  -  استراتيجيات التعلم  -  تنمية المهارات  -  تكنولوجيا التعليم  -  الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تنبع مشكلة الدراسة من الحاجة لضرورة الاهتمام بتصميم البيئات التعليمية القائمة على الأساليب التكيفية وفقاً لنظرية التعليم والتعلم بما يحقق أعلى استفادة ممكنة منها في تحقيق نواتج التعلم المختلفة والانخراط في التعلم، ووفقاً لأساليب التعلم المتعددة. من هنا سعت الدراسة إلى استقصاء أثر التفاعل بين نمط العرض التكيفي (المقاطع/ الصفحات) المتنوعة وأسلوب التعلم (تسلسلي/ شمولي) في بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الأبعاد والانخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. لتحقيق ما سبق، تعددت الأدوات، بحيث جاءت على النحو الآتي: 1) قائمة مهارات إنتاج العناصر ثلاثية الأبعاد والانخراط في التعلم. 2) مقياس أساليب التعلم، 3) اختبار تحصيلي، 4) بطاقة تقييم منتج. 5) مقياس الانخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم. طُبقت هذه الأدوات على عينة من طلاب الفرقة الثالثة قسم تكنولوجيا التعليم. اعتمدت الدراسة ما يتناسب وطبيعتها منهج المسح الوصفي، وتطوير النظم. تعددت نتائج الدراسة، وأبرزها: وجود فرق بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في الاختبار التحصيلي، وبطاقة التقييم ومقياس الانخراط في التعلم يرجع للتأثير الأساسي لنمط العرض التكيفي لصالح المجموعة التجريبية التي درست وفق نمط العرض التكيفي (المقاطع المتنوعة). ووجود فرق بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين للدراسة في الاختبار التحصيلي وبطاقة التقييم ومقياس الانخراط في التعلم يرجع للتأثير الأساسي لأسلوب التعلم لصالح المجموعة التجريبية التي درست بأسلوب (التعلم التسلسلي). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليل، شيماء سمير محمد. (2018). العلاقة بين نمط العرض التكيفي (المقاطع/ الصفحات) المتنوعة واسلوب التعلم (تسلسلي/ شمولي) في بيئة تعلم افتراضية واثرها على تنمية مهارات انتاج العناصر ثلاثية الابعاد والانخراط في التعلم لطلاب تكنولوجيا التعليم . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018. ص ص. 279-392 تم استرجاعه من search.shamaa.org .