البحث المتقدم
     

تفعيل استخدام الالعاب الالكترونية التعليمية في المناهج الدراسية : المعوقات والممكنات من وجهة نظر معلمي المدارس السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السليمان، بدر سلمان حمد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 179-199
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الالعاب  -  التعلم الالكتروني  -  عمليات التعلم  -  المناهج  -  المعوقات  -  اتجاهات المعلمين  -  المدارس  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تسعى هذه الدراسة إلى تفعيل استخدام الألعاب الإلكترونية التعليمية في تدريس المقررات في المدارس السعودية من خلال تحديد عوائق وممكنات تفعيل استخدام الألعاب الإلكترونية التعليمية في تدريس المقررات الدراسية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمين. اتخذت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، كما اشتملت العينة على 511 معلماً ومعلمة من مختلف المراحل الدراسية ومختلف مناطق المملكة. تم تطبيق استبانة على العينة كأداة للدراسة. بعد المعالجة، أشارت النتائج إلى أن معلمي المدارس يواجهون العديد من التحديات في تفعيل استخدام الألعاب الإلكترونية في تدريس مقرراتهم الدراسية وقد وجدت الدراسة أنه يمكن تقسيم التحديات التي تواجه المعلمين إلى ثلاثة أنواع من التحديات: أولها تحديات متعلقة بالألعاب الإلكترونية نفسها كالأدوات، اللغة، الأهداف، عدم الارتباط بالمناهج، وافتقار الألعاب الإلكترونية المتاحة للابتكار. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السليمان، بدر سلمان حمد. (2018). تفعيل استخدام الالعاب الالكترونية التعليمية في المناهج الدراسية : المعوقات والممكنات من وجهة نظر معلمي المدارس السعودية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018. ص ص. 179-199 تم استرجاعه من search.shamaa.org .