البحث المتقدم
     

أثر اختلاف نمطي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى طلبة المعاهد العليا للحاسبات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف أحمد، عبد العال عبد الله السيد. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 1-52
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  تنمية المهارات  -  المواطنة  -  تكنولوجيا التعليم  -  طلاب المعاهد  -  القرائية الحاسوبية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
نبعت مشكلة الدراسة من ضعف مهارات المواطنة الرقمية لدى طلبة معهد الدلتا العالي للحسابات، فضلا عن المهارات الخاصة بها، وبالتالي سعت الدراسة إلى قياس أثر اختلاف نمطي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى طلبة معهد الدلتا العالي للحسابات. وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية من بين طلبة معهد الدلتا العالي للحسابات بمدينة المنصورة، وتكونت من 50 طالباً، تم تقسيمهما عشوائياً إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية أولى تدرس من خلال نمط الانفوجرافيك الثابت وعددها 25، وأخرى مجموعة تجريبية ثانية تدرس من خلال نمط الانفوغرافيك المتحرك وعددها 25 طالباً. تم استخدام المنهج شبه التجريبي كمنهج للدراسة. وفي ضوء تحقيق مسعى الدراسة تم بناء وتطوير الأدوات الآتية: 1) قائمة مهارات المواطنة الرقمية، 2) قائمة معايير تصميم الانفوغرافيك التعليمي. 3) مقياس مهارات المواطنة الرقمية لدى طلبة المعاهد العليا للحسابات. بعد عرض البيانات ومعالجة الدراسة، خلصت الدراسة إلى ما يأتي: 1) يوجد فرق بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الأولى التي تدرس من خلال نمط الانفوغرافيك الثابت في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس مهارات المواطنة الرقمية. 2) يوجد فرق بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الثانية التي تدرس من خلال نمط الانفوجرافيك المتحرك في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس مهارات المواطنة الرقمية. 3) يوجد فرق بين متوسط درجات طلبة المجموعتين التجريبية الأولى والثانية في التطبيق البعدي لمقياس مهارات المواطنة الرقمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، عبد العال عبد الله السيد. (2018). أثر اختلاف نمطي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى طلبة المعاهد العليا للحاسبات . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 35، أبريل 2018. ص ص. 1-52 تم استرجاعه من search.shamaa.org .