البحث المتقدم
     

فاعلية تدريس التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والدافعية للتعلم لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة جرش

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127384
المؤلف العقيلي، محمد طه راشد. جامعة ام القرى.
متغيرات العنوان Effectiveness of teaching brain-based learning in developing creative thinking skills and learning motivation among gifted students in Jerash governorate [Article]
الصفحات ص ص. 97-115
المصدر المجلة الدولية لتطوير التفوق. مج. 9، ع. 16، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية التربوية  -  الدماغ  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  التفكير الابداعي  -  الموهوبون اكاديميا  -  جرش (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
هدف البحث إلى التعرّف على فاعلية تدريس التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والدافعية للتعلم لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة جرش. ولغايات تحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث النهائية من 60 طالباً من الطلاب الموهوبين بالمركز الريادي للمتفوقين والموهوبين بمحافظة جرش. تم تطبيق أدوات البحث عليهم والتي تكونت من اختبار مهارات التفكير الإبداعي وتكون من 20 فقرة موزعة على ثلاثة مهارات، ومقياس الدافعية للتعلم وتكون من 44 فقرة موزعة على ستة أبعاد. وأظهرت نتائج البحث أنه توجد فاعلية لتدريس التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والدافعية للتعلم لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة جرش. وفي ضوء ما توصل إليه البحث من نتائج قدم الباحث عدداً من التوصيات أبرزها: ضرورة تفعيل التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس برامج الطلاب الموهوبين، والتخطيط لعملية تضمين أنشطة التعلم المستند إلى الدماغ في المراكز الريادية للمتفوقين والموهوبين بالأردن. والعمل على تضمين مهارات التفكير الإبداعي ضمن أهداف المراكز الريادية للمتفوقين والموهوبين بالأردن. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العقيلي، محمد طه راشد.. (2018). فاعلية تدريس التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والدافعية للتعلم لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة جرش . المجلة الدولية لتطوير التفوق. مج. 9، ع. 16، 2018. ص ص. 97-115 تم استرجاعه من search.shamaa.org .