البحث المتقدم
     

أثر اختلاف انماط الاتصال (المتزامن / الغير متزامن) لعلاج الاكتئاب الناتج عن عسر القراءة لدى الأطفال في الصف الثالث الابتدائي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 125918
المؤلف فرهود، منى عبد المنعم. تكنولوجيا التعليم؛ اعداد معلم الحاسب الآلي، كلية التربية النوعية، جامعة بور سعيد
الصفحات ص ص. 281-335
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 32، يوليو 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاتصال (نقل الافكار)  -  الاكتئاب  -  عسر القراءة  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الآتي: ما أثر اختلاف أنماط الاتصال (المتزامن/ غير المتزامن) لعلاج الاكتئاب الناتج عن عسر القراءة لدى الأطفال في الصف الثالث الابتدائي؟ وقد هدفت الدراسة إلى معرفة أثر اختلاف أنماط الاتصال (المتزامن/ غير المتزامن) في برمجية تعليمية لعلاج الاكتئاب الناتج عن عسر القراءة لدى الأطفال في الصف الثالث الابتدائي. لتحقيق ما سبق تم اعتماد مقياس الاكتئاب، مقياس بيرلسون للاكتئاب عند الأطفال. واختيرت عينة من تلاميذ الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية الذين تبدو عليهم أعراض الاكتئاب. خلصت الدراسة إلى عدّة نتائج، منها: 1) يوجد فرق دال بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية الأولى (مجموعة البرمجية التعليمية المتزامنة) في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الاكتئاب لصالح التطبيق البعدي. 2) يوجد فرق دال بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية الثانية (مجموعة البرمجية غير المتزامنة) في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الاكتئاب لصالح التطبيق البعدي. 3) توجد فروق دالة بين درجات الأطفال في المجموعة التجريبية الأولى (مجموعة البرمجية التعليمية المتزامنة) والمجموعة التجريبية الثانية (مجموعة البرمجية التعليمية غير المتزامنة) في القياس البعدي على مقياس الاكتئاب لصالح المجموعة التجريبية الأولى (مجموعة البرمجية التعليمية المتزامنة). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فرهود، منى عبد المنعم.. (2017). أثر اختلاف انماط الاتصال (المتزامن / الغير متزامن) لعلاج الاكتئاب الناتج عن عسر القراءة لدى الأطفال في الصف الثالث الابتدائي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 32، يوليو 2017. ص ص. 281-335 تم استرجاعه من search.shamaa.org .