البحث المتقدم
     

أثر استراتيجية مقترحة للتقويم في بيئات التعلم الالكتروني على تنمية التحصيل والاداء المهاري لطلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124815
المؤلف أحمد، أحمد محمود صالح. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة الفيوم
المؤلف الاضافي أمين، زينب محمد. عميد، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا.
العمدة، علي علي عبد التواب. وكيل، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جامعة الفيوم.
عبد الفتاح، عزة فوزي عبد الحفيظ. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة الفيوم.
الصفحات ص ص. 233-277
المصدر مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 2، 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  التحصيل الدراسي  -  الدراسات العليا  -  تكنولوجيا التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
سعت هذه الدراسة في محاولة لحل مشكلة ضعف مهارات الدراسة التربوية لدى طلاب الدراسات العليا- تخصص تكنولوجيا التعليم من خلال الكشف عن أثر إستراتيجية مقترحة للتقويم في بيئات التعلم الإلكتروني على تنمية التحصيل والأداء المهاري لطلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم نحو الإستراتيجية. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ومنهج شبه التجريبي، وضمت العينة طلاب وطالبات الدبلوم المهنية تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة الفيوم، والذين قاموا بدراسة مقرر قاعة بحث للعام الجامعي 2015- 2016، وكان عددهم 30 طالباً. وفي المعالجة، تم اعتماد عدة أدوات هي: أدوات جمع البيانات: أ) قائمة مهارات إعداد خطة الدراسة. ب) بطاقة تقدير صلاحية بيئة التعلم الإلكتروني القائم على إستراتيجية تقويم مقترحة. بالإضافة إلى الاستعانة بعدة أدوات أخرى: أ) اختبار معرفي موضوعي، ب) بطاقة تقييم منتج، ج) مقياس اتجاه، د) بطاقة تقدير المتطلبات القبلية لدى عينة الدراسة. بعد معالجة البيانات، خلُصت الدراسة إلى النتائج الآتية: 1) وجود فروق دالة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات الدراسة التربوية في كل مستوى من مستويات الأهداف لصالح التطبيق البعدي. 2) وجود فروق دالة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في كل من مهارات بطاقة تقييم المنتج لصالح التطبيق البعدي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، أحمد محمود صالح.. (2017). أثر استراتيجية مقترحة للتقويم في بيئات التعلم الالكتروني على تنمية التحصيل والاداء المهاري لطلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم واتجاهاتهم . مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية. ع. 7، ج. 2، 2017. ص ص. 233-277 تم استرجاعه من search.shamaa.org .