البحث المتقدم
     

دور الإدارة الاستراتيجية في تحقيق أهداف مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124258
المؤلف الرشود، متعب بن محمد بن مبارك. تعليم الكبار والتعليم المستمر، قسم السياسات التربوية، كلية التربية، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص. 156-185
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 1، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادارة  -  الاهداف التربوية  -  تعليم الكبار  -  التعلم مدى الحياة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الإدارة الاستراتيجية في مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر والتعرف على معوقات تطبيق الإدارة الاستراتيجية فيها. كما هدفت إلى تقديم رؤية مقترحة تساعد على تفعيل الدور المطلوب من الإدارة الاستراتيجية. وشملت عينة الدراسة (31) إدارياً ممن يعملون في مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر سواء في القطاع العام أو الخاص. وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج منها وجود حاجة لدى المهتمين بتعليم الكبار والتعليم المستمر إلى إدارة استراتيجية في مؤسساتهم كما كان من النتائج نمو الوعي لدى القيادات الإدارية فيما يتعلق بأهمية الإدارة الاستراتيجية وإشراك الموظفين في صياغتها. وانتهت الدراسة بعدة توصيات منها تطوير الأقسام الإدارية في مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر وفق معايير الجودة وتأهيل الكوادر إدارياً. كما أن من التوصيات المهمة توحيد الهياكل التنظيمية في مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرشود، متعب بن محمد بن مبارك.. (2017). دور الإدارة الاستراتيجية في تحقيق أهداف مؤسسات تعليم الكبار والتعليم المستمر . مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 4، ج. 1، 2017. ص ص. 156-185 تم استرجاعه من search.shamaa.org .