البحث المتقدم
     

الدروس الخصوصية وسياسات معالجتها في كل من المملكة المتحدة، وجمهورية كوريا، وجمهورية مصر العربية : دراسة مقارنة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 124245
المؤلف مصطفى، عماد نجم عبد الحكيم. دكتوراه، الفلسفة في التربية، قسم أصول التربية؛ وزارة التربية والتعليم، جمهورية مصر العربية
الصفحات ص ص. 50-121
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الدروس الخصوصية  -  طرائق التدريس  -  المملكة المتحدة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
استهدف البحث الحالي التوصل إلى مجموعة من المقترحات لمعالجة واقع الدروس الخصوصية في جمهورية مصر العربية. واعتمد البحث الحالي على المنهج المقارن؛ نظراً لملاءمته لطبيعة البحث وهدفه. في ضوء خبرتي جمهورية كوريا والمملكة المتحدة، إضافة لخبرة جمهورية مصر العربية. وقد توصل البحث الحالي لمجموعتين من المقترحات لمعالجة واقع الدروس الخصوصية، هما: مجموعة المعالجات قصيرة الأجل، والغرض منها "توفير الحاجة المُلِحَّة والطارئة من الدروس الخصوصية بشكل تنافسي، بما يخفض من قيمتها السوقية". حزمة المعالجات بعيدة الأجل، والغرض منها هو "إضعاف الطلب على الدروس الخصوصية، وذلك بدافع ذاتي من الطلاب وأولياء أمورهم، ويتطلب إنجاز هذا الهدف تنفيذ مجموعتين من المقترحات: مجموعة المقترحات لتطوير السياق المجتمعي، ومجموعة المقترحات الخاصة بالسياسات التعليمية المقترحة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مصطفى، عماد نجم عبد الحكيم.. (2017). الدروس الخصوصية وسياسات معالجتها في كل من المملكة المتحدة، وجمهورية كوريا، وجمهورية مصر العربية : دراسة مقارنة. مجلة كلية التربية - جامعة المنوفية. ع. 3، 2017. ص ص. 50-121 تم استرجاعه من search.shamaa.org .