البحث المتقدم
     

تعليم المحادثة لغير الناطقين بالعربية : الأهداف، الصعوبات، الاستراتيجيات

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 121904
المؤلف رمضان، هاني إسماعيل. كلية العلوم الإسلامية، جامعة غيراسون، تركيا
متغيرات العنوان Teaching speaking for non arabic speakers :goals, difficulties, strategies [Article]
الصفحات ص ص. 239-268
المصدر المجلة التربوية. مج. 31، ع. 123، ج. 2، يونيو 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات دروس المحادثة  -  التعبير الشفهي  -  اللغة العربية  -  تدريس اللغات الحديثة  -  طرائق التدريس  -  الاهداف التربوية  -  صعوبات التعلم  -  الاستراتيجيات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
تحظى المحادثة بأهمية بالغة في تدريس اللغة، ذلك لأنها من أهم معايير مخرجات التعلم- إن لم تكن أهمها على الإطلاق- فهي تمثل الجانب التطبيقي والعملي لاكتساب اللغة. ومن ثم تسعى هذه الدراسة إلى تناول أهداف تدريس المحادثة وأهم الصعوبات التي تكتنف طرائق تدريسها، وتشخيص أبرز الأسباب التي تعيق تعليمها، مع تقديم بعض الحلول والمقترحات، التي نأمل أن تسهم في تطوير هذه المهارة، داخل قاعة الدرس وخارجها. (الملخص المنشور)
The aim of this paper is to show the importance of speaking skills in the classroom in order to get a perfect acquisition of the second language. However, today’s work requires that the goal of teaching speaking should improve students’ communicative skills, because, the desired outcome of the language learning process is the ability to communicative efficiency. For this reason, this paper deals with some strategies to develop these skills and show why it is important to deal with the difficulties the learners might have. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رمضان، هاني إسماعيل.. (2017). تعليم المحادثة لغير الناطقين بالعربية : الأهداف، الصعوبات، الاستراتيجيات. المجلة التربوية. مج. 31، ع. 123، ج. 2، يونيو 2017. ص ص. 239-268 تم استرجاعه من search.shamaa.org .