البحث المتقدم
     

كفايات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ضوء متغير الخبرة والمؤهل العلمي: دراسة ميدانية لأساتذة التربية البدنية والرياضية بولاية ورقلة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 117934
المؤلف نصير، أحميدة. جامعة قاصدي ملاباح ورقلة، الجزائر
متغيرات العنوان les compétences d’évaluation chez les professeurs d'éducation physique et sportive à la lumière de la variable de l'expérience et le diplôme:étude sur terrain pour les professeurs d'éducation physique et sportive de la wilaya de Ouargla [Article]
الصفحات ص ص. 83-94
المصدر مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية. ع. 19، جوان 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكفايات التعليمية  -  التقييم  -  معلمو التربية البدنية  -  الخبرة  -  مؤهلات المعلمين  -  الدراسات الميدانية  -  ورقلة (الجزائر: ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
إنه من الأهمية بمكان أن يمتلك المدرس كفايات التقويم المختلفة المتعلقة باستخدام التقويم التربوي بأنواعه (تشخيصي، تكويني، تحصيلي) وكذا استخدام الاختبارات والمقاييس والقدرة على تحليلها والإفادة من نتائجها وتقديم التغذية الراجعة المناسبة في ضوء هذه النتائج، فالمدرس يحتاج إلى تلك الكفايات الخاصة بالتقويم التي تخوله للقيام بمهامه التدريسية على أحسن وجه، لذا أردنا من خلال هذه الدراسة الميدانية التعرف على درجة امتلاك أستاذ التربية البدنية والرياضية لكفايات التقويم وكذا الكشف عن الفروق في كفايات التقويم تبعا لمتغير الخبرة المهنية والمؤهل العلمي،واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتكونت عينة البحث من 65 أستاذ، واستخدم الباحث مقياس كفايات التقويم، وتم الاعتماد على الأساليب التالية، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري واختبار (ت) لحساب الفروق وذلك باستخدام البرنامج الإحصائي نسخة 19 للدلالة الإحصائية، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية: درجة امتلاك أساتذة التربية البدنية والرياضية لكفايات التقويم جاءت بدرجة عالية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائي ة في كفايات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية تبعا لمتغير الخبرة المهنية والمؤهل العلمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نصير، أحميدة.. (2015). كفايات التقويم لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ضوء متغير الخبرة والمؤهل العلمي: دراسة ميدانية لأساتذة التربية البدنية والرياضية بولاية ورقلة. مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية. ع. 19، جوان 2015. ص ص. 83-94 تم استرجاعه من search.shamaa.org .