البحث المتقدم
     

اثر برنامج تعليمي (اولمبياد العاب القوى للصغار) على مستوى بعض المهارات الأساسية في العاب القوى لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس –فلسطين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 114389
المؤلف أبو الطيب، محمود علي. مشرف، التربية الرياضية، مديرية التربية والتعليم، طوباس، فلسطين
متغيرات العنوان The effect proposed of learning program (olympic athletes’ for children) for some basic skills for children among basic students stage in department of education in Tubas-Palestine [Chapter]
الصفحات ص ص. 385-408
المصدر التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الأول
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التربوية  -  الالعاب الرياضية  -  تنمية المهارات  -  المهارات الاساسية  -  اللياقة البدنية  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  طوباس (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف البحث التعرف إلى اثر برنامج تعليمي (اولمبياد العاب القوى للصغار) على مستوى بعض المهارات الأساسية في العاب القوى على طلبة المرحلة ا لأساسية الدنيا، وكذلك تحديد الفروق في المهارات تبعا إلى متغير (العمر، الطول، والوزن)، ويتكون البرنامج من ( 8) العاب هي (التتابع المكوكي، السلم، إصابة الهدف، قفزة الضفدع، تتابع الفورميلا، الوثب الطويل من الاقتراب، رمي الكرة الطبية، التحمل)، واستخدم الباحث المنهج التجريبي با Sستخدام المجموعتين التجريبية والضابطة للمجموعة التجريبية، وتكون مجتمع الدراسة من طلبة المرحلة في مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس، والبالغ عددهم ( 4924) طالبا وطالبة، للعام الدراسي ( 2015 م)، وأجريت الدراسة على عينة قوامها ( 32 ) طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الأساسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس ، تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وبعد جمع البيانات استخدم الباحث المعالجات الإحصائية، المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وارتباط بيرسون واختبار (ت) للعينات المستقلة، ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث، وجود فروق دالة إحصائيا بين أفراد المجموعة التجريبية والضابطة في تنمية مهارات العاب القوى في الاختبار ألبعدي ولصالح أفراد المجموعة التجريبية. ومن أهم التوصيات التي يوصى بها الباحث : ضرورة الاهتمام بطلبة المرحلة الأساسية الدنيا وتعليمهم المهارات الأساسية في العاب القوى من قبل معلم متخصص في التربية الرياضية والاهتمام بهذه المرحلة ووضع البرامج التدريبية للوصول للمستويات العليا في العاب القوى ودورها الأساسي في الانتقاء الرياضي وصناعة البطل الاولمبي من أجل تحقيق افضل النتائج. (الملخص المنشور)
The purpose of this study was to investigate the effect of proposed learning program(PLP) on skills performance in athletic and field for Children Among basic students Stage. The sample of the study consisted of (32) male students at Tubas department of education, they were one, experimental and used many measures, they were used 8 tests, the (PLP) applied to them for a period of (16) weeks, The researcher used the experimental method which was applied to the program by using (n=16) control group and (16) experimental group, and after collecting data (SPSS) using ( Repeated Independent t test), means, and standard deviation were used . The results revealed a signification differences at the levels of (α ≤0.05) in all measures, this results means that the (PLP) had appositive effect in improving the learning program. Based on the study findings the researcher recommended to use the proposed Learning program in teaching athletic and field from teachers of sport to reach high levels and Olympic Champoniop. (Author's abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو الطيب، محمود علي.. (2016). اثر برنامج تعليمي (اولمبياد العاب القوى للصغار) على مستوى بعض المهارات الأساسية في العاب القوى لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس –فلسطين . In التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الأول. (ص ص. 385-408 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .