البحث المتقدم
     

دور مدراء المدارس الخاصة في مديرية التربية والتعليم في لواء القويسمة بتفعيل الرياضة المدرسية من وجهه نظر معلمي التربية الرياضية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 114374
المؤلف الطورة، شاهر.
الصفحات ص ص. 517-532
المصدر التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الثاني
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور مديري المدارس  -  المدارس الخاصة  -  النشاطات الرياضية  -  النشاطات المدرسية  -  اتجاهات المعلمين  -  معلمو التربية البدنية  -  القويسمة (الأردن: لواء)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة للتعرف الى دور مدراء المدارس الخاصة في مديرية التربية والتعليم في لواء القويسمة بتفعيل الرياضة المدرسية من وجهة نظر معلمي التربية الرياضية، والتعرف الى ادوارهم تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة، حيث طبقت الدراسه على عينة مكونه من ( 39 ) معلم ومعلمة تربيه رياضيه في المدارس الخاصة ، وقد استخدم الباحث استبانه ثبت معامل صدقها وثباتها، وبعد استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة) الوسط الحسابي ، والانحراف المعياري ( خلصت النتائج الى وجود دور لمدراء المدارس بنسبة متوسطة، كما خلصت انه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الافراد تبعا لمتغيرات الجنس وسنوات الخبرة والمؤهل العلمي، ويوصي الباحث بضرورة الاهتمام بتذليل الصعوبات التي تواجه معلمي الرياضة من قبل المدراء واشراك المعلمين بعملية تخطيط الانشطة الرياضية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطورة، شاهر. (2016). دور مدراء المدارس الخاصة في مديرية التربية والتعليم في لواء القويسمة بتفعيل الرياضة المدرسية من وجهه نظر معلمي التربية الرياضية . In التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الثاني. (ص ص. 517-532 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .