البحث المتقدم
     

مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 114346
المؤلف الأطرش، محمود حسني.
المؤلف الاضافي الشبول، بيان زكريا.
الصفحات ص ص. 330-345
المصدر التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الثاني
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة النجاح الوطنية (فلسطين)  -  القيم الاجتماعية  -  التربية على القيم  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف البحث الحالي التعرف الى مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية، وكذلك التعرف الى مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية تبعاً للمتغيرات الآتية (الجنس، مكان السكن، السنة الدراسية)، و استخدام الباحثان المنهج الوصفي نظرا لملائمته لطبيعة أهداف البحث، وتكونت عينة الدراسة من( 72 ) من طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية، ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحثان ان مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية كانت بدرجة كبيرة، وكذلك توجد فروق بين الذكور والآناث حول مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية ولصالح الآناث، وكذلك وجود فروق في السنة الدراسية ولصالح السنة الثانية والثالثة، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين متوسطات استجابات عينة الدراسة نحو مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية تبعاً لمتغير مكان السكن، ومن اهم التوصيات التي يوصى بها الباحثان ضرورة اجراء دراسات واسعة ومتجددة في مجال القيم الاجتماعية في العاب رياضية سواء جماعية وفردية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأطرش، محمود حسني. (2016). مستوى القيم الاجتماعية لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية . In التكاملية في العلوم الرياضية: المجلد الثاني. (ص ص. 330-345 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .