البحث المتقدم
     

جماعات الممارسات المهنية: وسيلة لأي غاية؟

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 113862
المؤلف الفحصي، عبد اللطيف. التعليم الثانوي التأهيلي، المختبر الجهوي للبحث التربوي، أكاديمية طنجة، تطوان؛ كلية علوم التربية
الصفحات ص ص. 47-55
المصدر دفاتر التربية والتكوين. ع. 11، يوليوز 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المجموعات المهنية  -  الممارسات التربوية  -  الاهداف التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد المغرب
تُعتبر "جماعات الممارسات المهنية" من منظور PAGESM (مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب)، مدخلاً من مداخل الارتقاء بالإدارة التربوية، وتثمين مهنة الإدارة التربوية باعتبارها مهنة من مهن التربية، واستجابة لحاجة التبادل والتجمع بين أطر الإدارة الذين لهم مراكز الاهتمام نفسها والانشغالات المشتركة نفسها. من هنا تطرقت هذه الورقة إلى هذه الجماعات محاولة توضيح عملها، وكيفية تطوير هذا العمل، ومدى أهميتها، بحيث تعتبر آلية للتكوين المستمر، كذلك آلية للبحث والتجديد التربوي. وخلصت الورقة إلى عرض مفاتيح نجاح عمل جماعات الممارسة المهنية منها: 1) التواصل ووسائل الاتصال. 2) توافر شروط التبادل والتفاعل الحقيقي بين الأعضاء. 3) انخراط الوزارة الوصية بجميع مستوياتها. 4) ضم الأعضاء ومختلف العناصر المؤثرة في العملية التعليمية من هيئة التفتيش. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفحصي، عبد اللطيف.. (2014). جماعات الممارسات المهنية: وسيلة لأي غاية؟. دفاتر التربية والتكوين. ع. 11، يوليوز 2014. ص ص. 47-55 تم استرجاعه من search.shamaa.org .