البحث المتقدم
     

الاستراتيجيات المناسبة لتدريب مديري المدارس الثانوية والإعدادية بالعراق في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 24209
المؤلف شهاب، شهرزاد محمد. معهد إعداد المعلمين، نينوي
الصفحات ص ص. 241-279
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 22، ع. 3، ج. 2، يوليو 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  التدريب المهني  -  مديرو المدارس  -  المدارس المتوسطة  -  المدارس الثانوية  -  ادارة الجودة الشاملة  -  العراق
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف الاستراتيجيات المناسبة لمديري المدارس الثانوية والإعدادية في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة، بالإضافة إلى الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية في الاستراتيجيات المناسبة لمديري المدارس وفقا لمتغير الجنس ومتغير سنوات الخدمة. إقتصرت الدراسة على جميع مديري ومديرات مركز محافظة نينوى للسنة الدراسية 2013-2014 للمدارس الرسمية الحكومية. في ضوء النتائج تبيّن ما يلي: 1) إتفاق المديرين على 47 استراتيجية من مجموع 50 يدل على أن استخدام معايير الجودة الشاملة بشكل جيد وعال. 2) إختلاف وجهات النظر بين المديرين والمديرات حول أهمية استراتيجيات، أي أن هناك فروقا وفق متغير الجنس. 3) إتفقت وجهات نظر المديرين والمديرات حول استراتيجية الأداء في متغير سنوات الخدمة وذلك لتقارب وجهات النظر بين المديرين والمديرات واتفاقهم في درجة اختيار الاستراتيجية المناسبة لإدارة الجودة الشاملة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شهاب، شهرزاد محمد.. (2014). الاستراتيجيات المناسبة لتدريب مديري المدارس الثانوية والإعدادية بالعراق في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة . مجلة العلوم التربوية. مج. 22، ع. 3، ج. 2، يوليو 2014. ص ص. 241-279 تم استرجاعه من search.shamaa.org .