البحث المتقدم
     

دراسة تحليلية مقارنة للتعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في كل من أستراليا وإنجلترا ومصر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 26507
المؤلف التهامي، محمد جودة. قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية، كلية التربية، جامعة السويس
الصفحات ص ص. 83-147
المصدر التكامل بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة التربية والتعليم في برنامج التعليم العالي الموازي تخصص الإدارة والتخطيط التربوي
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعليم الجامعي  -  استراليا  -  المملكة المتحدة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى تحقيق ما يلي: 1) تناول فلسفة التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية من حيث مفهومه وأهدافه وفلسفته ومبادئه ومبرراته. 2) تناول واقع التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في ضوء الفكر التربوي المعاصر. 3) التعرف على واقع التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في دول المقارنة والعوامل والقوى الثقافية المؤثرة فيه. إستخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي في التعرف على واقع التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية سواء على مستوى الفكر التربوي المعاصر وكذلك في دول المقارنة. إتساقا مع هذه المنهجية، سارت الدراسة وفقا للخطوات التالية: 1) دراسة وصفية للتعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية من حيث المفهوم والفلسفة والأهداف والمبررات والمعوقات والواقع في ضوء الفكر التربوي المعاصر. 2) دراسة وصفية تحليلية لواقع التعلم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في كل من أستراليا وإنجلترا. 3) دراسة وصفية تحليلية لواقع التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في مصر. وقد توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في مصر في ضوء خبرات دول المقارنة واتجاهات الفكر التربوي المعاصر وظروف المجتمع المصري. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التهامي، محمد جودة.. (2013). دراسة تحليلية مقارنة للتعليم الإلكتروني بالمرحلة الجامعية في كل من أستراليا وإنجلترا ومصر . التكامل بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة التربية والتعليم في برنامج التعليم العالي الموازي تخصص الإدارة والتخطيط التربوي . ص ص. 83-147 تم استرجاعه من search.shamaa.org .