البحث المتقدم
     

توظيف تقنيات Web 2.0 في إكساب طلاب الدراسات العليا بالمملكة العربية السعودية مهارات التصميم الالكتروني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 23961
المؤلف عيسى، سامي عبد الحميد محمد. كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة
المؤلف الاضافي حموده، عمرو حموده عبد الحميد. كلية التربية، جامعة الطيبة بالمدينة المنورة.
الصفحات ص ص. 225-262
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 18، أبريل 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المواقع الالكترونية  -  تكنولوجيا التعليم  -  تكنولوجيا المعلومات  -  طلاب الدراسات العليا  -  تنمية المهارات  -  مهارات التفكير  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تلقي هذه الدراسة الضوء على التطور الحاصل في مجال تصميم مواقع التعلم الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وتقنيات ويب 0.2 وسبل الاستفادة منها في مجال التعليم، فهي تواكب أحدث الاتجاهات العالمية في تصميم مواقع الإنترنت من خلال استغلال إمكانيات تقنيات ويب 0.2 وتحديد خصائص هذه المواقع التعليمية للاستفادة منها في تطوير تصميم المواقع التعليمية وإكساب طلاب الدبلوم العام التربوي مهارات تصميم هذه المواقع. وقد هدفت هذه الدراسة إلى تقديم موقع تدريبي مقترح لكيفية توظيف تقنيات ويب 0.2 للاستفادة منه في مجال تنمية مهارات تصميم المواقع التعليمية. إستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لمعالجة الإطار النظري، والمنهج شبه التجريبي عن طريق استخدام اختبار أدائي لقياس مهارات تصميم المواقع التعليمية، وبطاقة تقويم لقياس مهارات تصميم المواقع التعليمية تمّ تطبيقها على العينة قبليا وبعديا. تكونت العينة من 26 طالبا من طلاب الدبلوم التربوي-كلية التربية- جامعة طيبة بالمدينة المنورة، المملكة العربية السعودية. إتضّح من خلال النتائج فاعلية كبيرة للموقع التدريبي في إكساب طلاب الدراسات العليا مهارات تصميم المواقع التعليمية، ويمكن أن يكون أثر هذا الموقع راجعا إلى أهمية البرنامج المرتبط بالطلاب وباحتياجاتهما، الاعتماد على أسلوب من أساليب التعلم الفردي الذي يتيح لكل طالب التعلم حسب سرعته الذاتية، والتفاعلية في الموقع من خلال الأنشطة المتنوعة والتدريبات والممارسات العملية لمهارات تصميم التعليمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عيسى، سامي عبد الحميد محمد.. (2013). توظيف تقنيات Web 2.0 في إكساب طلاب الدراسات العليا بالمملكة العربية السعودية مهارات التصميم الالكتروني . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 18، أبريل 2013. ص ص. 225-262 تم استرجاعه من search.shamaa.org .