البحث المتقدم
     

أثر استخدام برنامج Microsoft Office Word في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف الثامن في المدارس الخاصة في عمان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20804
المؤلف سلامة، عبد الحافظ محمد جابر. جامعة الشرق الأوسط، عمان، الأردن.
متغيرات العنوان The effect of using Microsoft Office Word on expressive writing skills of the eighth grade average in private schools in Amman [Article]
الصفحات ص ص. 344-352
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 1، آذار 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التدريس بمساعدة الحاسوب  -  برامج الحاسوب  -  تنمية المهارات  -  التعبير الكتابي  -  الطلاب  -  التعليم المتوسط  -  المدارس الخاصة  -  عمان (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى معرفة درجة تأثير استخدام برنامج word في تحسين الأداء التعبيري الكتابي لدى طلبة الصف الثامن في المدارس الأهلية بمدينة عمان. تكونت العينة من 60 طالبا وطالبة من طلبة الصف الثامن بالمدارس الأهلية بمدينة عمان اختيروا عشوائيا. وقسمت العينة إلى مجموعتين: تجريبية استخدمت برنامج في كتابة موضوع التعبير وعددهم 30 طالبا وطالبة، وضابطة استخدمت القلم والورقة بلغ عددهم 30 طالبا وطالبة. وتمّ التأكد من ثبات الاختبار، والتكافؤ بين المجموعتين. وأسفرت الدراسة عن عدة نتائج، من أهمها: 1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الطلبة على أداء التعبير الكتابي تعزى لطريقة التدريس لصالح المجموعة التجريبية. 2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس. 3) وجود فروق ذاد دلالة إحصائية تعزى للتفاعل بين الطريقة والجنس ولصالح المجموعة التجريبية، وكانت الفروق لصالح الذكور، بينما تساوت الفروق عند الذكور والإناث في المجموعة الضابطة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سلامة، عبد الحافظ محمد جابر.. (2013). أثر استخدام برنامج Microsoft Office Word في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف الثامن في المدارس الخاصة في عمان . دراسات : العلوم التربوية. مج. 40، ملحق 1، آذار 2013. ص ص. 344-352 تم استرجاعه من search.shamaa.org .