البحث المتقدم
     

المهارات الاجتماعية والانفعالية لدى طلبة صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمحافظة عنيزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22181
المؤلف خزاعلة، أحمد خالد.
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 38، ع. 145، 2012
الواصفات مهارات الاتصال  -  التكيف الاجتماعي  -  التكيف الانفعالي  -  صعوبات التعلم  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  عنيزة (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم المهارات الاجتماعية والانفعالية للطلبة ذوي صعوبات التعلم في محافظة عنيزة. وأشارت النتائج إلى أن متوسطات درجات الطلبة ذوي صعوبات التعلم على مقياس المهارات الاجتماعية والانفعالية كانت دون المتوسط في جميع مجالات الأداة. وأشارت النتائج أيضاً إلى وجود فروق بين متوسطات درجات الطلبة ذوي صعوبات التعلم تبعاً لمتغير الصف الدراسي، وذلك لصالح طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائيين. كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية الخاصة بنوع صعوبة التعلم، التي يعانيها الطلبة من ذوي صعوبات التعلم. وفي ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات التربوية، تمثلت في تعليم المهارات الاجتماعية والانفعالية والتدريب عليها للطلاب في مرحلة ما قبل المدرسة، وتضمينها في المنهج المدرسي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خزاعلة، أحمد خالد. (2014). المهارات الاجتماعية والانفعالية لدى طلبة صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمحافظة عنيزة . مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 38، ع. 145، 2012. تم استرجاعه من search.shamaa.org .