البحث المتقدم
     

مستوى الثقافة التنظيمية في المدارس الثانوية في محافظة القدس كما يراه الإداريون والمعلمون

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19209
المؤلف عابدين، محمد عبد القادر. قسم التربية الابتدائية، كلية العلوم التربوية، جامعة القدس
متغيرات العنوان Level of organizational culture at Jerusalem governorate secondary schools as viewed by administrators and teachers [Article]
الصفحات ص ص. 41-70
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المدارس الثانوية  -  الموظفون الاداريون  -  المعلمون  -  الثقافة  -  التنظيم الاداري  -  القدس (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة إلى تعرف مستوى الثقافة التنظيمية في المدارس الثانوية العربية في القدس من وجهة نظر إدارييها ومعلميها، وتم تطبيقها خلال العام 2011 على عينة عنقوديّة مكونة من 21 مدرسةً، واستجاب من أفرادها 42 إدارياً و294 معلماً: واستخدمت استبانة ضمت 61 بنداً بعد التحقق من صدقها وثباتها. وأشارت النتائج إلى أن مستوى الثقافة التنظيمية في المدارس الثانوية في محافظة القدس كما يراه المبحوثون "مرتفع" بشكل عام، وفي مجالات التوقعات التنظيمية والمعتقدات والقيم، و"متوسط" في مجال الأعراف. كما أشارت النتائج إلى أنه لا فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات المبحوثين تبعاً لجنس المستجيب ومؤهله العلمي وسنوات الخبرة لديه. بينما كانت الفروق بين متوسطات الاستجابات ذات دلالة إحصائية تبعاً للصفة الوظيفية ومرجعية المدرسة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عابدين، محمد عبد القادر.. (2013). مستوى الثقافة التنظيمية في المدارس الثانوية في محافظة القدس كما يراه الإداريون والمعلمون . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013. ص ص. 41-70 تم استرجاعه من search.shamaa.org .