البحث المتقدم
     

أثر بعض المتغيرات الأسرية في عادات إدارة الوقت الدراسي لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة مأدبا بالأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 14983
المؤلف خليفة، غازي جمال. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة الشرق الأوسط بالأردن
متغيرات العنوان The effect of some family variables on time management habits of eleventh grade students in Ma’daba governorate in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 485-512
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ادارة الوقت  -  العلاقات الاسرية  -  طلاب المدارس الثانوية  -  مأدبا (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر بعض المتغيرات الأسرية في عادات إدارة الوقت الدراسي، وقد تألفت عينة الدراسة من 420 طالباً وطالبة في الصف الأول الثانوي في محافظة مأدبا- الأردن. إستخدمت في هذه الدراسة استبانة مكونة من 20 فقرة، تم التأكد من صدق محتواها وثباتها، واستخدم تحليل التباين واختبار شافيه للمقارنات البعدية. وأظهرت نتائج الدراسة ما يأتي: 1) أظهرت المقارنات البعدية باستخدام أسلوب شافيه عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات عادات إدارة الوقت الدراسي لدى طلبة الصف الأول الثانوي تعزى إلى ثقافة الأب. 2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات عادات إدارة الوقت الدراسي لدى طلبة الصف الأول الثانوي تعزى إلى عدد غرف المنزل. 3) ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات عادات إدارة الوقت الدراسي لدى طلبة الصف الأول الثانوي تعزى إلى عدد أفراد الأسرة ولصالح الفئة 7-9. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، غازي جمال.. (2012). أثر بعض المتغيرات الأسرية في عادات إدارة الوقت الدراسي لدى طلبة الصف الأول الثانوي في محافظة مأدبا بالأردن . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 13، ع. 2، يونيو 2012. ص ص. 485-512 تم استرجاعه من search.shamaa.org .